ملامح النظام التعليمي الجديد للحضانة وأولي ابتدائي وأولي ثانوي 2019

ملامح النظام التعليمي الجديد للحضانة وأولي ابتدائي وأولي ثانوي 2019
    ملامح النظام التعليمي الجديد 2019
    قاربت السنة الدراسية علي البدء خصوصا لطلاب الصف الأول الأبتدائي والحضانة، والتي ستبدأ باكرًا هذا العام وكذلك الصف الأول الثانوي العام المطبق عليه نظام التابلت، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم الملامح النهائية لكتب ومناهج الصفوف الأولي وبعض الملامح النهائية للنظام التعليمي الجديد والذي جاء كالتالي:

    النظام التعليمي الجديد 2019 اولي ابتدائي وكي جي "حضانة"

    نبدأ أولا بالكتب المدرسية، سيطبق علي الطالب في هذه المرحلة أربعة كتب دراسية منها الكتب الأساسية وكتاب أضافي وجاءت تقسيمة المواد كالتالي
    1. اللغة الإنجليزية
    2. اللغة العربية
    3. التربية الدينية
    4. كتاب مجمع به الدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات والأنشطة.
     أما بالنسبة لنظام التقويم فسيظل الطالب حتي الصف الثالث الإبتدائي بدون أية امتحانات، ولكن نظام تقويم عادي للمعلم، علي أن يمتحن الطالب في الصف الرابع أمتحان للقرائية والحسابية بحسب تصريح سابق.

    أما عن موعد بدء العام الدراسي 2019 للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال فستبدأ الدراسة لهذه المرحلة من أول سبتمبر ويستمر حتى نهاية شهر مايو. 

    النظام التعليمي الجديد 2019 أولي ثانوي عام

    أما بالنسبة للدراسة في النظام التعليمي الجديد للصف الأول الثانوي العام فهي أول سنة يطبق عليها التابلت الألكتروني المحمل عليه المناهج من خلال شبكة داخلية موجود بجميع المدارس الثانوية يجد عليها الطالب ما يلي:
    • الكتاب المدرسي
    • فيديوهات تعليمية
    • كتب خارجية
    • بنك أسئلة
    أما عن نظام التقويم فسيؤدي الطالب 4 امتحانات للمادة الواحدة بواقع 2 امتحان لكل ترم (أى 12 إمتحان على مدار الثلاث سنوات ) يستثنى من ذلك طلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام حيث أنه ستكون هذه السنه الدراسية تجريبية وسوف يحتسب لهم متوسط درجات العاميين الثانى والثالث الثانوى. 

    طريقة الأمتحان للصف الأول الثانوي في النظام الجديد

    عند بدء الأمتحان علي التابلت سوف يحصل كل علي امتحان مختلف خاص به على التابلت بنظام ال ( Open Book ) أي لن يكون هناك رقابة علي تواجد الكتب مع الطلاب ولكن سيكون الأمتحان بوقت محدد للإجابة عن طريق ال server الخاص بالمدرسة. 
    كل الاسئلة الموضوعية ستصحح إلكترونيا، أما الأسئلة المقالية فسوف تصحح عن طريق السادة المعلمين وذلك من خلال التابلت الخاص بهم.

    سوف يكون هناك اختبارات مفاجئة اختيارية للطلاب تحتسب درجاتها فى نهاية الصف الثالث الثانوى فى حالة أحتاجها الطالب في التنسيق للالتحاق بكلية معينة في حالة احتياجه لدرجات.