شوقي: زي موحد للمعلمين ويوم دراسي أطول من العام القادم في هذه المدارس

شوقي: زي موحد للمعلمين ويوم دراسي أطول من العام القادم في هذه المدارس
    زي موحد للمعلمين ويوم دراسي أطول
    قام السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،بعمل إصلاح شامل لملف التعليم في مصر من جميع النواحي، في ظل رؤية مستدامة لتطوير التعليم في مصر بعد ترديه ووصله إلي نهاية الأنظمة التعليمية في العالم، ولعل من أوضح النماذج هي نموذج المدارس اليابانية في مصر، والتي ستطبق من العام القادم.

    حيث قال السيد الوزير أن المدارس المصرية اليابانية تختلف عن غيرها من المدارس الاخرى الموجودة في مصر ، مشيرًا إلى أنها تتميز بأن اليوم الدراسي بها أطول ، وكذلك ساعات عمل المدرسين فيها أطول ، وذلك لإحتواء المناهج على أنشطة بنسبة أكبر.

    وقال الوزير خلال اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية ، أن المدرسة المصرية اليابانية تلتزم بوجود زي موحد للمعلمين وآخر للطلبة، كما توفر منح لحوالي (١٠٪) من التلاميذ تمنح للمتفوقين منهم، كما تلتزم بوجود نسبة لأبناء الشهداء إذ تلتزم بتوفير رعاية تعليمية كاملة، كما سيتم تنفيذ خطة للتدريب المركزي للمعلمين، وتدريب على المنهج الجديد، وتدريب على أنشطة التوكاتسو.

    وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي على الانترنت عن أنشطة التوكساتو التي سيتم تطبيقها وهي: 

    -أنشطة الفصل: وهي الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ في تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية، وأنشطة الصحة والسلامة، وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل .

    -أنشطة مجلس التلاميذ: وهي الأنشطة المتعلقة بتأسيس مجالس التلاميذ وإدارة وتخطيط أنشطة مجلس التلاميذ والتبادل الثقافي القائمة بها جماعات مختلفة الفئة العمرية داخل المدرسة.

    -المناسبات المدرسية : وهي أنشطة تعمل على تنمية الشعور بالانتماء والتكافل تجاه الآخرين بالإضافة شعور العمل للمصلحة العامة من خلال أنشطة تطبيقية يقوم بها التلاميذ وهي أنشطة يتم القيام بها على مستوى المرحلة الدراسية أو المدرسة.

    شارك لتعم الفائدة
    1. اتمنى أن يتمسك معالى الوزير بزى رسمى لطلاب المدارس الحكومية

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج