زهران الأقلام ودفاتر التحضير والطباشير والأنتقالات مسئولية الوزارة من العام القادم

زهران الأقلام ودفاتر التحضير والطباشير والأنتقالات مسئولية الوزارة من العام القادم
    مع بداية العام الدراسي الجديد يتكلف المعلم بالعديد من المصاريف من أقلام وطباشير ودفاتر تحضير وحضور وانصراف للطلبة مع مجموعة من المتطلبات الأخري التي يستعد بها للعام الدراسي الجديد، وفي هذا الصدد طالب الدكتور محمد زهران مؤسس تيار استقلال المعلمين والخبير التربوي، وزارة التربية والتعليم وخص بالذكر "نائب الوزير لشئون المعلمين" بتحمل مسئوليتها تجاة المعلمين قائلا:

    السيد نائب الوزير لشئون المعلمين : هذه أدنى حقوق المعلمين وسهل تحقيقها :
    انت عمرك سمعت عن طبيب يعمل في مستشفى حكومي يشتري أجهزته وأدواته على حسابه الشخصي ؟ !! ، وهل سمعت عن مهندس في الكهرباء أو البترول يشتري أدواته وأجهزته التي يمارس بها عمله ؟ !! ، الوحيد الذي يفعل ذلك هو المعلم !!! .

    طالما الوزارة تحصل على قروض بالمليارات على حس تدريب المعلمين ، والمعلمون لا يرون من هذه المليارات مليماً واحداً ، بالإضافة إلى أن المعلمين هم الأقل دخلاً في مصر ، الأمر يستوجب أن يحصل المعلمون على الحد الأدنى من حقوقهم : فدفاتر التحضير ، وأقلام السبورة أو الطباشير ، والأقلام الجافة الخاصة بالتحضير والتصحيح هي مسئولية الوزارة ، وأن تصرف انتقالات وبدلات ووجبة جافة في حالة التدريب ، وانتقالات وبدلات في حالة الاستدعاء للنيابة والإحالة للشئون القانونية يجب أن تكون على نفقة جهة العمل لأنها الجهة التي أحالت المعلم ،

    وفي حالة انتهاء التحقيقات بالبراءة أو الحفظ ، يتم تعويض المعلم المحال للتحقيق في اتهامات لا أصل لها ، وتتحمل الوزارة انتقالات المعلمين في حالة الندب أو النقل لسد العجز في مدرسة تبعد عن محل سكن المعلم ، وبدل انتقال للموجهين والمتابعين ، و إنشاء حجرات للمدرسين وحجرات للمدرسات في كل مدرسة ، يخصص بها عامل للنظافة وعامل للبوفيه ، بدلاً من الجلوس على مقاعد الطلاب المكسورة في فناء المدرسة أو في نهاية كل دور بالمدرسة ، أو الازدحام في مكتبة المدرسة أو في المعامل وحجرات الأنشطة ، يخرجون منها عند حضور توجيه أو متابعة !!! ،

     غير الترنجات والملابس الرياضية ؛ لمعلمي التربية الرياضية ، والبلاطي البيضاء لأمناء المعامل ومعلمي العلوم ، غير بدل العدوى للمعلمين لوجودهم وسط هذه الأعداد من الطلاب ، وتعويض معلمي الأنشطة والمجالات والأخصائيين بحافز تفرغ للنشاط لعدم وجود دخول أخرى .

    ننتظر من السيد نائب الوزير لشئون المعلمين تحقيق هذه المطالب البسيطة للمعلمين قبل بداية العام الدراسي ، مع ضرورة انتهاء الوزارة من مخاطبة رئيس الوزراء ووزارة المالية لرفع مرتبات المعلمين في أقصر وقت ممكن .
    شارك لتعم الفائدة
    1. نشكر لك د.محمد زهران احساسك بمعانات واحياجات المعلم وكل ما تطالب به هو عين ما نرجوه من وزارة هي ابعد مايكون عن المعلم ، فاهتمت بالتعليم ونسيت العنصر الذي ستقوم على اكتافه هذه العملية التطويرية الجديدة وكأننا آلات وليست لدينا مسؤوليات اخرى . د.زهران نشكر لك اهتمامك بالرغم من علمنا جميعا انه لا حياة لمن تنادي ومطالبك سوف تذروها الرياح.

      ردحذف