بدء تدريب المعلمين أول أغسطس وتوصيل الأنترنت لـ700 مدرسة

بدء تدريب المعلمين أول أغسطس وتوصيل الأنترنت لـ700 مدرسة
    النظام التعليمي الجديد وتدريب المعلمين 2019

    أصدر السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، العديد من التصريحات الهامة أمس في مؤتمر الشباب،والذي وضح فيه التفاصيل الكاملة للنظام التعليمي الجديد، وأكد أن مسلسل العمل الجاد المستمر في توصيل شبكات جديدة لـ700 مدرسة مستمر علي قدم وساق وذلك في ظل خطة التعليم في توفير الإنترنت للمدارس؛ لتشغيل نظام «التابلت» في المنظومة التعليمية الجديدة.

    وقال الدكتور «طارق شوقي» في مداخلة هاتفية علي البرنامج الذي يذيعه الأعلامي وائل الأبراشي علي قناة دريم الفضائية «العاشرة مساء»، عن بدء التعليم في حملة تدريبات واسعة تشمل جميع المعلمين في بداية شهر أغسطس على النظام التعليمي الجديد 2.0 والذي سيبدأ تطبيقه في العام الدراسي 2018/2019 في ظل رؤية التعليم لتطوير مستوى المعلم، وطرق التدريس، ونسبة استيعاب الطلاب داخل المدارس.

    وأكد شوقي أن النظام التعليمي الجديد سوف يعتمد إعتمادا كاملا علي الفهم والابتكار، وذلك لكي يضمن لإطفال مصر تعليم بمستوي عالمي ، معقبًا:
     «في أطفال بتوصل لمرحلة الإعدادي ولا تستطيع كتابة أسمائهم، وبتسقط في الإملاء، ونظام التابلت لا يقتصر على تخزين المادة العلمية فقط، بل وسيقوم باختبار التلاميذ والإجابة على الامتحانات».

    وعن سبب تأخير التعليم في مصر قال الدكتور طارق شوقي للإبراشي أن سبب تأخر التعليم المصري هو التلقين والحفظ والبعد عن تعليم الطالب المصري الإبتكار والإبداع ، وهو ما سنجده في مناهج النظام التعليمي الجديد التي تعتمد على أسلوبي التقييم والفهم؛ لإخراج أجيال تلبي احتياجات الدولة.

    وتابع: «نحاول تعليم الأطفال مهارات ليمارسوها في حياتهم ويستطيعوا منافسة العالم الخارجي في كوريا وأمريكا والدول المتقدمة، وتحقيق نهضة حقيقية لمصر، من خلال إخراج أجيال قادرة على الابتكار، ومواكبة سوق العمل».
    شارك لتعم الفائدة
    1. نرجو الغاء الكتاب الخارجي

      ردحذف
    2. ايهما افضل للطفل التصعيد للصف الثاني الابتدائي ام يبقى فى صف اول للاستفاده من النظام الجديد

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج