تعرف الوضع المالي للمعلمين بعد ترقيات 2018 من معلم ومعلم أول,أ ومعلم خبير وكبير معلمين

تعرف الوضع المالي للمعلمين بعد ترقيات 2018 من معلم ومعلم أول,أ  ومعلم خبير وكبير معلمين
    الوضع المالي للمعلمين بعد ترقيات 2018
    بعد اقرار وزارة التربية والتعليم خبر سار للمعلمين وهو تطبيق الترقيات خلال الأيام القليلة القادمة ننشر لكم أعزائي متابعي المدرس بوك التغيرات التى ستحدث عقب الترقيات ( ترقيات قانون 155 من معلم مساعد حتى كبير معلمين ) من حيث الماليات والنصاب الاسبوعي من الحصص والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية ؟؟

    افاد أ / عماد دهيس بالأتي :-
    ترقيات قانون 155( معلم .... معلم اول ... كبير معلمين ) تستحق عند قضاء الفترة البينية وهى خمس سنوات على الاقل في الوظيفة الحالية والتالية لها في سلم وظائف الكادر ، وهي خطوة لابد من اجتيازها لانه من غير المعقول ان يأتي دوري فى الترقيات واتركه .والتغيرات التى تصحب ترقيات سلم وظائف الكادر يمكن ايجازها فى الاتي:-:-

    1- بخصوص الماليات زيادة بسيطة لاتسمن ولاتغنى من جوع غير مؤثرة سوف يزداد بدل الاعتماد بنسبة 25% من اساسي الراتب وتنقص علاوة الاعباء الوظيفية بمقدار 25 ج ،، وسوف ينقص حافز الاداء بمقدار 50% عند الترقية من معلم مساعد الى معلم ،، وبمقدار 25% من معلم الى معلم اول ،، بينما سيظل حافز الاداء ثابت بدون تغيير لكل من ( معلم أول أ - معلم خبير - كبيرمعلمين وقيمته هي 25% من الاساسي ). طبعا مع ملاحظة ان الاساسي المقصود هنا هو اساسي راتب 1/7/2014 بسبب ثبات صرف مفردات المرتب على اساسي 1/7/2014.

    2- بخصوص النصاب الاسبوعي من الحصص للاسف كل ترقية ينقص النصاب بمقدار حصة واحدة فقط او اتنين تقريبا ... وهذه مشكلة لابد من طرحها والتعامل معها.
    لانه لايعقل ابدا ان يكون النصاب الاسبوعي من الحصص لمعلم حديث التعيين 21 حصة ومعلم كبير قارب على الخروج للمعاش 15 حصة .. اى فرق 6 حصص فقط بينهما دون مراعاة الفارق العمري بينهما الذي قد يصل الى حوالي 40 سنة ؟؟!! علاوة على اصابة كبار المعلمين بامراض الضغط والسكري وخشونة المفاصل وضعف النظر .

    3-عند البعض تتيح لهم تلك الترقيات التقدم لوظائف اشرافية وقيادية كوكيل ومدير مدرسة او توجيه فنى او مدير ادارة او وكيل ومدير مديرية ، قد تكون غير متاحة لهم من قبل الترقية ، او لتقنين الاوضاع القانونية لها بدلا من الانتداب المؤقت .

    حيث انه لشغل الوظائف القيادية والاشرافية بالمدارس والدواووين بالطرق القانونية لابد ان يكون المعلم على وظيفة محددة بذاتها من سلم وظائف قانون 155 كالاتي:-

    (أ )- وظائف التوجيه الفني :-
    يشترط للتقدم لوظيفة موجه ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ).
    ولوظيفة موجه اول ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم خبير .
    ولوظيفة موجه عام ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة كبير معلمين .( مادة 78 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،،، ومادة 6 من اللائحة التنفيذية له ).

    (ب) - وظيفة مدير او وكيل ادارة تعليمية :-
    يشترط للتقدم لوظيفة مدير او وكيل ادارة تعليمية ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ) باقدمية سنتين على الاقل .( مادة 79 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،، ومادة 10 من اللائحة التنفيذية له ).

    (ج)- وظيفة مدير ووكيل مدرسة :-
    يشترط للتقدم لوظيفة مدير مدرسة ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول (أ) .
    و لوظيفة وكيل مدرسة ان يكون المعلم شاغلا لوظيفة معلم اول على الاقل ( مادة 79 من تعديلات قانون 155لسنة 2007 ..قانون 93 لسنة 2012،،، ومادة 11 من اللائحة التنفيذية له ).

    شارك لتعم الفائدة
    1. النرقى لكبير يكون مضى كام سنه حتى يترقى من خبير لكبير

      ردحذف
    2. النرقى لكبير يكون مضى كام سنه حتى يترقى من خبير لكبير

      ردحذف
    3. كلام جميل جدا لكن للاسف لا ينطبق على دبلوم المعلمين هؤلاء من افنو ومازالو بالتربيه والتعليم ومحلك سر لا يجوز لهم ان يتقلدو المناصب لانهم دبلوم ولكن شباب المؤهل العالى هم من لهم الحق بذلك فكيف يعقل هذا كيف فاين نحن من تقليد المناصب اين

      ردحذف
    4. اين كشوف الترقيات معلم خبير 2018 الشرقيه

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج