صرف 1500 جنيه شهريا للطلاب في النظام التعليمي الجديد TV2 وتأمين يصل ل250 ألف جنيه

صرف 1500 جنيه شهريا للطلاب في النظام التعليمي الجديد TV2 وتأمين يصل ل250 ألف جنيه
    الدكتورة شروق زيدان مديرة مشروع TV2
    تطبق وزارة التربية والتعليم تطويرًا شاملا للتعليم في جميع المجالات فقد بدأت التعليم في رفع كفاءة المعلمين أولا من خلال التدريبات المستمرة والتي بدأت بها فعليا، وذلك للصفوف الأولي، ولكن علي غرار ذلك الأمر تقوم وزارة التربية والتعليم بتطوير شامل لجميع نقاط الضعف في النظام التعليمي ومنها التعليم الفني

    وفي هذا الصدد أكدت الدكتورة شروق زيدان مديرة مشروع TV2 لتطوير التعليم الفني بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم، أن البرنامج يضع خطط صارمة في مجال تدريب طلاب المدارس الفنية  أثناء الدراسة ، موضحة أن الطلاب المتدربون سواء في المصانع ، أو المزارع يتم أختيار مشروفون لهم من المعلمون المتقدمون يتوافر بهم أعلي شروط الانضباط

    كما أنهم ملزمون بتقديم تقارير بشأن مستوي الكلاب ومدي استفادتهم، والمهارات التي استطاعوا اكتسابها وذلك في اطار برنامج التيسير لأنتقال لسوق العمل.

    راتب شهري 1500 جنيه للطلاب في نظام TV2

    وكشفت زيدان، أنه تم رفع التأمينات المخصصة للطلاب المدارس الفنية المتدربون إلي 250 ألف جنيه، مضيفة أن الطلاب يحصلون علي مكافأت للتدريب تصل حتي 1500 جنيه، وذلك في اطار تحفيزهم علي الانتظام في الأيام المخصصة للدراسة العملية.

    هذا وقد أعلنت التعليم في وقت سابق عن تخصيص ست حصص أسبوعيا للطلاب المتقدمين في مدارس التعليم الفني " دبلوم تجاري - صناعي - زراعي - فني " من أجل تنمية مهارات القراءة والكتابة واللغة الأنجليزية وكذلك الحاسب الآلي حتي يصبح الطالب علي وعي كامل بالمناهج التي سوف تقدم له وكذلك مكافحة الطلبة الضعاف في القراءة والكتابة.

    شارك لتعم الفائدة
    1. كما أنهم ملزمون بتقديم تقارير بشأن مستوي الكلاب ومدي استفادتهم، والمهارات التي استطاعوا اكتسابها وذلك في اطار برنامج التيسير لأنتقال لسوق العمل.

      ردحذف