الجهات التي يحق لها التشطيب علي المعلم حضور وانصراف ومدة التأخير المسموحة

الجهات التي يحق لها التشطيب علي المعلم حضور وانصراف ومدة التأخير المسموحة
    التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور والانصراف
    يتسائل العديد من المعلمين والمعلمات عن الأشخاص الذين من حقهم التشطيب علي المعلم في الدفتر حضور وإنصراف، وذلك بشكل قانوني حتي يواجهوا تعسف بعض الجهات التي ليس من حقها التشطيب علي المعلم أو استخدام هذه الصلاحيات ،وللرد علي هذا السؤال نذكر لك عزيزي المعلم سبع جهات هي التي من حقها التشطيب علي المعلم وهي كل من:

    الجهات التي من حقها التشطيب علي المعلم في دفتر الحضور والانصراف


    • مدير المدرسة
    • مدير الادارة 
    • الموجه المالى والادارى معه عضو شئون قانونية
    • وكيل الوزارة
    • وزير التربية والتعليم
    • قيادة سياسية متمثلة فى المحافظ
    • الرقابة الادارية

    مدة التأخير عن اليوم الدراسي للمعلم

    يبدأ دفتر الحضور والانصراف ببداية حضور مسئول الدفتر او مدير المدرسة ولابد ان ينتهى ويبدأ التقفيل في الدفتر مع بداية طابور الصباح في الخانة المخصصة للحضور فقط وينتظر مسئول الدفتر للمدة المحدد بقرار السلطة المختصة ( المحافظ ) سواء نصف ساعة او ثلث ساعة وبعد ذلك يتم التقفيل على من لم يحضر انصرافاً.

    اما بالنسبة لطريقة قيد التأخير لم حضر بعد التقفيل عليه في خانة الحضور وحضر قبل انتهاء فترة التأخير المسموح بها بقرار المحافظ، فيتقدم الموظف بطلب احتساب هذه الفترة سماح له بالتأخير ويوقع مدير المدرسة بالموافقة.

    فيتم كتابة اليومية وكتابة اسم الموظف في دفتر 68 في الجزء الثاني منه ويكتب مدة التأخير، لهذه الطريقة سهولة في جمع مدد التأخيرات الخاصة بكل موظف بعيدا عن توقيعه وكتابة وقت حضوره في دفتر الحضور والانصراف ففي هذه الطريق صعوبة بالذات في المدارس الكبيرة.

    مدد التأخير المسموحة للمعلم

    يحدد السيد المحافظ لكل اقليم مدد التأخير المسموحة شهريا سواء ( 120 دقيقة – 180 دقيقة – 300 دقيقة)، البعض يظن ان هذه المدد مسموحة كفترة تأخير في اليوم المقصود من هذا ان لا يسمح للموظف باذن تأخير اذا زاد عن الفترة المسموحة له بالتأخير في الشهر.

    يذكر في قرار المحافظ في تحديد فترات تحديد مدة التأخير المسموحة بحد اقصى 30 دقيقة يوميا يعني انت مسموح لك ان تتأخر مدة 120 دقيقة في الشهر بحيث لا يزيد التأخير لك عن 30 دقيقة يوميا وبعد انتهاء فترة السماح المسموح لك شهريا حتى ولو بعد خمسة ايام يقفل عليك ولو مرت دقيقة واحدة بعد مواعيد العمل الرسمية.

    شارك لتعم الفائدة
    1. كيف يكون للمعلم تاخيروهو مرتبط بحصه واشراف يومى يبدا حتى قبل الطابور فمن يكون مسؤولا عن حياة الطلاب اذا حضر كل معلم فى ميعاد الطابور

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج