مد موعد نهاية العام الدراسي 2019 ثلاثة أسابيع للتعويض عن تأجيل الدراسة العام المقبل

مد موعد نهاية العام الدراسي 2019 ثلاثة أسابيع للتعويض عن تأجيل الدراسة العام المقبل
    مد العام الدراسي 2019 ثلاثة أسابيع للتعويض
    بعد أن أعلنت التعليم عن توحيد موعد بدء العام الدراسي لجميع الطلبة والطالبات في جميع الصفوف الدراسية، وتبقي سؤال واحد ما هو نهاية العام الدراسي 2019 ؟ وهل سيكون هناك تأثير لتأجيل الخريطة الزمنية لطلاب الصف الأول الإبتدائي والحضانة في 2019 علي موعد نهاية العام الدراسي

    نهاية العام الدراسي 2019

    وفي الإجابة علي هذا السؤال وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن العام الدراسي الجديد سوف يكون به 3 أسابيع زيادة في نهاية العام بالنسبة لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي الذين من المقرر أن يتم تطبيق نظام التعليم الجديد عليهم من سبتمبر القادم.

    وقال الوزير أنه بناء على ذلك سينتهي العام الدراسي بالنسبة لطلاب النظام القديم قبل طلاب النظام الجديد بـ 3 أسابيع.

    وأوضح الوزير أن هذا الاجراء يأتي في إطار تعويض تلاميذ النظام الجديد عن تغيير موعد بدء الدراسة بالنسبة لهم ، ليصبح 22 سبتمبر بدلًا من 1 سبتمبر 2018.

    وجاء تصريح الوزير ردًا على رأي كتبه الدكتور رأفت رضوان الخبير التربوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والذي كان نصه كالتالي : المنهج التكاملي المقترح تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد لا يعرف تقليل مدة الدراسة ب 3 اسابيع، وبالتالي فإن قرار تأجيل بدء الدراسة يعني إما إلغاء تطبيق النظام الجديد أو تنفيذ أي كلام تحت مسمي تطوير التعليم..أتوقع تفسيرا من الوزارة وليس تبريرا.

    نهاية العام الدراسي 2019
    شارك لتعم الفائدة
    1. اية الهبل دة رياض الاطفال حيخلص بعد الكبار

      ردحذف