الدكتور طارق شوقي يكشف سبب مد الدراسة ثلاثة أسابيع لطلاب الكي جي وابتدائي

الدكتور طارق شوقي يكشف سبب مد الدراسة ثلاثة أسابيع لطلاب الكي جي وابتدائي
    دكتور طارق شوقي مد الدراسة ثلاثة أسابيع

    وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، للسادة المعلمين وأولياء الأمور عن السبب الرئيسي من وراء مد وزارة التعليم الدراسة والخريطة الزمنية لمدة21 يوم من خلال حواره مع مؤسس ائتلاف تحيا مصر، ولتوضيح حالة اللغظ التي انتشرت علي مواقع التواصل بعد قرار تأجيل الدراسة والأسباب الفعلية وراء ذلك

    وقد وضح السيد الوزير أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي لرياض الأطفال والأول الابتدائي كانت محسوبة بدقة وتستغرق حوالي 180 يوم دراسة ، لتنتهي جميع المناهج الجديدة من الدراسة، ولكن الأيام الفعلية للدراسه التي يتلقاها الطالب هي 102 يوم .

    وأضاف "شوقي" خلال حديثة مع منى أبو غالي مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، أن الجميع يشعر بالضغط الذي يمر به الطالب وولي الأمر والمعلم الملتزم بمدة زمنية محددة لإنهاء المناهج ،وبالتالي نجد أن الدروس أصبحت مكثفه علي الطلبة ويجب الانتهاء بأى شكل منها .

    وأشار الوزير، إلى أن الوزارة قررت البدء مدة 3 أسابيع للصفوف الأولي حتي لا يتم الضغط عليهم بالنظام الجديد ، لافتا إلى أن البيوت المصرية ليست بيوت الإبن الواحد وأن دخول طفل ومكوث الباقي في المنزل يسبب توتر بكل البيوت المصرية وحالة نفسية سيئة للأطفال أيضا،

     تم تأجيل الدخول مدة 3 أسابيع علي أن تقوم بتمديدها لهم اثناء فترة الدراسة.. ولن يشعر الطفل ولا ولي الأمر بأي ضغط نفسي ولا عصبي وخصوصا في عدم وجود امتحانات .
    شارك لتعم الفائدة