ننشر البرنامج التدريبي للمعلمين علي النظام الجديد بالأيام ومحتويات التدريب

ننشر البرنامج التدريبي للمعلمين علي النظام الجديد بالأيام ومحتويات التدريب
    البرنامج التدريبي للمعلمين علي النظام الجديد باليوم
    ننشر لكم أعزائي المعلمين متابعي المدرس بوك من جميع محافظات مصر تفاصيل جدول الأعمال اليومي للمعلمين المدربين علي النظام التعليمي الجديد 2.0 والذي من المقرر تطبيقه علي معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في النظام التعليم المصري الجديد.

    ويتضمن النظام التعليمي الجديد تدريب مكثف يتم في 3 أيام يدرس فيهم المعلم العديد من المحاور والتي تتضمن ما يلي

    البرنامج التدريبي للمعلمين في اليوم الأول

    يتدرب المعلمين في اليوم الأول علي التعريف برؤية التعليم 2.0، والمهارات الحياتية والقيم، وخصائص التلاميذ ومحاور المحتوى متعدد التخصصات، والدرس النموذجى، ومراجعة تأملية.

    البرنامج التدريبي للمعلمين في اليوم الأول

    أما عن جدول أعمال اليوم الثانى مقدمة عن النوافذ، ومهارات القراءة والكتابة باللغة العربية، ومعايير الرياضيات، ومهارات التطوير والاستيعاب، وروابط لفصول المحتوى متعدد التخصصات".

    البرنامج التدريبي للمعلمين في اليوم الأول

    أما اليوم الثالث من التدريب، فيتم التدريب على تواصل المعلم، ومنهج أنشطة التوكاتسو اليابانية، واستخدام الموارد الرقمية، كما يتم التدريب على تخطيط الدرس، وتخطيط تتالى التدريبات.

    ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، أنه من خلال البرنامج التدريبى يتبع المتدربون تسلسل "اكتشف > تعلم > شارك"؛ لتشجيع المعلمين على الربط بين ما سبق فهمه، واكتشاف أفكار جديدة من خلال التفاعل مع المحتوى وإطلاع المعلمين على مفاهيم جديدة بطرق فعالة وجذابة وتعاونية، بالإضافة إلى تمكين المعلمين من التعبير عما يعنيه هذا التعلم لهم ومدى تأثيره على ممارساتهم.

    شارك لتعم الفائدة
    1. ما هي مزايا التدريب

      ردحذف
    2. ممكن اعرف ميعاد فتح باب التنسيق للمرحله الثالثه ثانويه عامه امتي؟

      ردحذف
    3. اخلاص المعلمين يعنى نجاح النظام الجديد

      ردحذف
    4. كنا نتمني أن تكون فترة التدريب أطول لتحقيق أقصي استفاده

      ردحذف
    5. هل تم دراسة ذلك مسبقاً حسب الامكانات المادية والبشرية للمدارس حيث العجز الصارخ وعدم وجود مدرس كفاءه وعدم وجود مدرس يجيد ذلك ارى دراسة أى خطوة جيداً قبل التطبيق حتى يتم معالجة العملية التعليمية

      ردحذف