توزيع درجات الصف الأول الثانوي العام 2019 نظام جديد جميع المواد

توزيع درجات الصف الأول الثانوي العام 2019 نظام جديد جميع المواد
    توزيع درجات الصف الأول الثانوي نظام جديد 2019 جميع المواد
    توزيع درجات الصف الأول الثانوي نظام جديد 2019 جميع المواد

    حددت وزارة التربية والتعليم شكل امتحانات أولي ثانوي 2018-2019 موضحة توزيع درجات المواد للصف الأول الثانوي العام في نظام الثانوية العامة الجديد وعدد الامتحانات وما هي المواد التي ستدخل المجموع حسب القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، على أن تكون الامتحانات الكترونية على التابلت الذي سيتم تسليمه للطلاب مع استثناء الترم الأول من الامتحانات الالكترونية حتي يتم تسليم جميع الطلاب التابلت في المدارس ويتم التدريب عليه.

    وحسبما اوضح وزير التعلم في شرح نظام الثانوية العامة الجديد 2019 فإن الطالب سوف يمتحن 4 امتحانات خلال العام الدراسي المقبل، اثنين منهما بنهاية الفصل الدراسي الأول واثنين بنهاية الفصل الدراسي الثاني، مع احتساب الامتحانين الأعلى في الدرجات بالنسبة للامتحانات الأربعة، موضحا أنه لو حان وقت الامتحان الأول قبل توزيع التابلت فسوف يتم اختبار الطلاب ورقيا بشكل استثنائي لحين تسليم الأجهزة للطلاب.

    توزيع درجات الصف الأول الثانوي العام 2019 نظام جديد جميع المواد
    توزيع درجات الصف الأول الثانوي العام 2019 نظام جديد جميع المواد

    وأضافت الوزارة أن الامتحانات تجرى خلال العام الدراسى على أربع مرات لكافة المواد الدراسية الأساسية وتكون على النحو التالى:

    أولا: الامتحان الأول والثانى يتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الأول وتحسب للطالب أعلى درجة منها.

    ثانيا: الامتحان الثالث والرابع يتم عقدها فى نهاية الفصل الدراسى الثانى وتحسب للطالب أعلى درجة منها ، وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة يعتبر الطالب باقى للإعادة.

    أكدت الوزارة أن المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوى تشمل على ما يلى: مواد دراسية أساسية تضاف درجاتها إلى المجموع الكلى للطالب بعد أن يؤدى فيها الامتحان وهى” اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والرياضيات والجغرافيا والكمبيوتر والفلسفة والمنطق والفيزياء والكيمياء والأحياء”.

    كما اوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيمارس نشاط واحد اختيارى من بين الأنشطة التربوية ” التربية الفنية أو الموسيقية أو النشاط العلمى المهنى أو الاقتصاد المنزلى أو الكشافة والمرشدات أو المسرح والتمثيل والصحافة والإعلام وخدمة المجتمع وتنمية البيئة أو النشاط العلمى والإبداعى أو المكتبات ويقيم فيها الطالب علميا فى نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى للطالب.

    وأشارت الوزارة إلى أنه تدرس كافة المواد الدراسية المنصوص عليها بالمادة الثانية من القرار الوزارى وهى المواد الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوى على مدار العام على أن تدرس مادة التربية الرياضية لجميع الصفوف ، ويعقد لها عملى نهاية كل فصل دراسى ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى.

    وأشارت الوزارة في في بيانها الرسمي أن الامتحان الأول والثانى يتم عقدهما فى نهاية الفصل الدراسى الأول وتحسب للطالب أعلى درجة منها، والامتحان الثالث والرابع يتم عقدهما فى نهاية الفصل الدراسى الثانى وتحسب للطالب أعلى درجة منها وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا الامتحانات المقررة يعتبر الطالب باقى للإعادة.

    ويتم الاعتداد بأفضل درجات للطالب فى العام الدراسى ويتم اختيار أفضل 6 امتحانات تحتسب لدخول الجامعة ، النهايات الكبرى والصغرى ونوع الامتحان لكل مادة من المواد الدراسية للصف الأول الثانوى وفقا للمعلن عنها.

    كما أن المواد التي ستضاف للمجموع وتكون دراستها ممتدة طوال العام الدراسي، وهي اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والكيمياء والأحياء والفيزياء والفلسفة والرياضيات واللغتان الأجنبية الأولى والثانية، بينما يدرس الطلاب ثلاث مواد لا تضاف للمجموع، وهم: التربية الوطنية والدين والكمبيوتر.

    وأكدت المصادر أن القرار الوزارى يؤكد عقد امتحانين للطالب فى الفصل الدراسى الواحد بإجمالى 4 امتحانات خلال العام الدراسى أى أنه لا يوجد ما يسمى بنظام الملاحق، قائلة: الطالب اللى هيرسب فى الامتحانين سيبقى للإعادة

    مع العلم أن وزير التعليم قد اصدر قرار وزاري ينص على عدم احتساب درجات الصف الأول الثانوي هذا العام ضمن درجات الطالب المؤهلة للجامعة، أي أنها ستكون سنة تمهيدية تجريبية للطلاب للتعود على النظام الجديد بحيث يتم احتساب الدرجات لهم بداية من الصف الثاني والثالث الثانوي.

    شارك لتعم الفائدة
    1. مجموعة رائعة

      ردحذف
    2. كيفية اختيار الطالب لقسم الأدبى ولا العلمى من أى صف ولا مافى أقسام وكلو البركه

      ردحذف
    3. يعني انا عاوز افهم النجاح على أساس مادة ولا على أساس مجموع المواد يعني مثلا لو ساقط كيمياء لكن في المجموع الكلي ناجح يعيد السنة ولا ينجح باعباربانه ناجح في المجموع

      ردحذف
    4. يعني انا عاوز افهم النجاح على أساس مادة ولا على أساس مجموع المواد يعني مثلا لو ساقط كيمياء لكن في المجموع الكلي ناجح يعيد السنة ولا ينجح باعباربانه ناجح في المجموع

      ردحذف
    5. يعني انا عاوز افهم النجاح على أساس مادة ولا على أساس مجموع المواد يعني مثلا لو ساقط كيمياء لكن في المجموع الكلي ناجح يعيد السنة ولا ينجح باعباربانه ناجح في المجموع

      ردحذف
    6. للاسف نظام التعليم فاشل بمصر بالنسبه للتعليم للدول الحضاريه
      ناسه علي حال مصر والله مصر لم تعد مرحبه بابنائها الجيل الجديد ندعو الله ان تعد مصر باحسن احوالها

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج