أقوي اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة تضم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاه جميلة جدا قصيرة وكاملة الفقرات

أقوي اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة تضم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاه جميلة جدا قصيرة وكاملة الفقرات
    اذاعة مدرسية عن الصلاة
    اذاعة مدرسية عن الصلاة
    أعزائي طلبة وطالبات جميع المراحل الدراسية نقدم لكم اذاعة مدرسية عن الصلاة لكي تصبح طالبا متميزا بين أقرانك، ولكي تساعد معلمك في التجهيز للإذاعة حيث نقدم لك إذاعة مدرسية تحتوي علي جميع الفقرات فهي تضم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة وفقرات القرآن والحديث الشريف والحكمة وكذلك مسابقات طريفة وكل ذلك في أطار الوقت المحدد فهذه الإذاعة تعتبر اذاعة مدرسية عن الصلاة قصيرة ولكنها متكاملة تضم جميع الفقرات وتغنيك عن التجهيز الطويل اليومي للإذاعة.

    اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة

    السيد مدير المدرسة .. معلمينا الأفاضل .. زملائنا الطلاب .. مع إشراقة صباح جديد .. ويوم حافل بالعلم المفيد .. يسعد جماعة الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم وهي بعنوان ( احترام الآخرين )...

    قال تعالى: ( وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ). ومع خير بداية القران الكريم يتلوه الطالب / ...................

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

    اذاعه مدرسيه عن الصلاة واهميتها قصيرة

    والآن مع فقرة الحديث الشريف وهي تتكلم اليوم عن فضل الصلاة للعبد المؤمن .. يتلوها الطالب / .....
    قال رسول الله (ص): الصلاة عماد الدين, من اقامها فقد اقام الدين و من تركها فقد هدم الدين.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة 

    الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام ، و أول ما يحاسب عنه العبد يوم القيامة، وقد فرضها الله تعالى على نبيه محمد من بين الفرائض الأخرى في السماء لأهميتها ومكانتها وفضلها وعظيم شأنها فلهذ نخصص إذاعتنا اليوم للحديث عنها .

    قال تعالى:
    خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّلْمُؤْمِنِينَ  اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ [سورة العنكبوت 42- 45]
    الحديث الشريف :
    عن جابر بن عبد الله  قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )

    اذاعه مدرسيه عن الصلاه واهميتها

    لماذا صلاة الجماعة ؟
    أمرنا الله سبحانه أن نؤدي الصلاة جماعة لأن هناك فروقا بين صلاة الجماعة وصلاة المنفرد ...

    فأجر صلاة الجماعة يفوق صلاة المنفرد بسبع وعشرين درجة ، والمصلي في المسجد ينال في كل خطوة يخطوها نحو المسجد درجة وتحط عنه خطيئة ، أما المصلي في بيته فيحرم نفسه مئات الحسنات وتبقى عليه مئات الخطايا بسبب ذلك .

    كما يلتقي مؤديها مع جيرانه وأبناء حيه ، فيسأل عن أحوالهم ويطمئن عليهم ، ويسألون عن أحواله ويطمئنون عليه ، ويسلم عليهم ويبتسم في وجوههم فيكسب من هذا كله صدقات يخسرها من يصلي منفردا في بيته .

    وهناك الكثير والكثير من الفوائد العظيمة والمنافع المتعددة لمؤدي الصلاة جماعة ، فاحرص أخي إلى المبادرة إلى تلبية نداء ربك وكن مع جماعة المسلمين في مصلاهم لتنال الأجر العظيم.

    فقرة هل تعلم لـ اذاعه مدرسيه عن الصلاه متكاملة

    هل تعلم أن الجاذبية على القمر تساوي سدس الجاذبية على الأرض

    والآن مع مسابقة اليوم والطالب .....................

    فقرة طرائف لـ اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة

    نظارة انشتاين 
    كان أينشتين لا يستغني أبدا عن نظارته .. وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه، فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد، طلب منه أينشتين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلاً : إنني آسف يا سيدي، فأنا أمي جاهل مثلك  !

     اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة للبنات والبنين

    أعزائي الطلاب:
    وها نحن  نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة, وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.
    قرب رنين الجرس معلناً رفع راية الجد والدراسة والعلم، فإلى فصولكم سيروا ببركة الله متذكرين أن من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج