نقابة المعلمين زيادة مرتبات المعلمين بما يتناسب مع الظروف الأقتصادية

نقابة المعلمين زيادة مرتبات المعلمين بما يتناسب مع الظروف الأقتصادية
    زيادة مرتبات المعلمين
    زيادة مرتبات المعلمين
    قال "إبراهيم شاهين" وكيل أول المعلمين، إن نقابة المعلمين مع تطوير التعليم الذي تتبناه الوزارة للنهوض بالمنظومة ومسايرة التقدم والتطور، والاعتماد على التكنولوجيا، شريطة ألا يتم المساس بالمعلم واهدار حقوقه، لافتاً إلى وجوب رفع كفاءة المعلم مهنياً بما يتلائم مع السياسة الجديدة لتطبيق التطوير، بالإضافة إلى رفع مرتبات المعلم بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية لتوفير جو معيشي آمن يستطيع المعلم من خلاله أن يؤدي الرسالة المكلف به على أكمل وجه وطبقاً للخطة الموضوعة والنتائج المتوقعة.


    جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب النقابة الفرعية للمعلمين بدمنهور برئاسة إبراهيم شاهين بمقر اللجنة النقابية للمعلمين بشبراخيت بحضور حامد الدغيدي مدير الإدارة التعليمية واحمد الفقي رئيس اللجنة النقابية بشبراخيت وأعضاء اللجنة وبعض مسئولي الإدارة التعليمية لتبادل الخبرات والعمل على حل مشاكل المعلمين بدائرة اللجنة النقابية.

    وأوضح "شاهين"، أن هذا هو الوقت المناسب تماماً لزيادة مرتبات المعلمين خاصةً في ظل زيادة ميزانية التعليم في الموازنة الجديدة للدولة لعام 2019 وتخصيص قرض بقيمة نصف مليار دولار من البنك الدولي لتنفيذ خطة تطوير التعليم.

    وخلال الاجتماع رحب "شاهين" بالحضور وهنأ جميع معلمي مصر والأمة العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد متمنياً أن يعيده الله على أمتنا بكل الخير والبركات.

    وقام "نقيب معلمي دمنهور" بالتصديق على محضر الجلسة ومحاضر اجتماعات هيئة المكتب السابقة واستمع الى تقارير اللجان النوعية ومنها صرف الإعانات الصحية والاجتماعية وتقرير لجنة الرحلات التي تمت للمعلمين بدعم قيمته 40%.

    وانتقد "شاهين" تركيز وزارة التربية والتعليم على كل جزيئات خطة تطوير التعليم دون التركيز على مرتبات المعلمين بالإضافة الى عدم تطبيق قانون الكادر وتنفيذ المادة 89 كذلك تثبيت مكافآت وحوافز المعلمين على أساسي 2014 بما يخالف الدستور والقانون.

    واستعرض التوصيات التي تمت خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص بأعضاء نقابة المهن التعليمية "صندوق الزمالة"، برئاسة خلف الزناتي رئيس مجلس إدارة الصندوق، حيث تم اعداد قاعدة البيانات الخاصة بأعضاء الصندوق وتم عرضها على الخبير الاكتواري للموافقة على زيادة الميزة التأمينية للأعضاء اعتباراً من يناير المقبل الى 23000الف جنيه.

    شارك لتعم الفائدة