مصادر بالتعليم بدء الأمتحانات نوفمبر المقبل للنظام الجديد

مصادر بالتعليم بدء الأمتحانات نوفمبر المقبل للنظام الجديد
    موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

    بعد إعلان رئيس الوزراء عن توزيع التابلت علي الطلاب خلال شهر نوفمبر المقبل، كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن موعد امتحان الصف الأول الثانوي العام "نظام التابلت" والذي من المقرر أن يتم عقده في نوفمبر المقبل من خلال استخدام النظام الرقمي الجديد المعتمد علي بنك الأسئلة.

    موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

    جاء هذا في تصريحات صحفية إلي جريدة الفجر الذي ذكر فيها المصدر أن بعض توجيه المواد بدأ فى إبلاغ موجهين عموم المواد على أن يتم توزيع المنشور الرسمي خلال الايام المقبلة.
    لمعرفة موعد امتحانات باقي الصفوف ابتدائي واعدادي وثانوي من هنا

    نظام امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

    هذا وسوف يتم عقد امتحان موحد على مستوي جمهورية مصر العربية، من خلال شكل متغير وجديد للأسئلة وهي فرصة لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم النظام الجديد للتعرف علي الأسئلة بالشكل الجديد موضحا أنه سوف يتم الإبتعاد تماما عن الأسئلة الغامضة والغير متوقعة من الطلاب ،قائلا أنه سوف يتم الابتعاد عن النمط المبني علي فكرة فن اتقان الحصول علي الدرجات بدون المهارة المطلوبة.


    امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 بالخارج

    أما عن الطلاب بالخارج فقد وضح أن امتحان الصف الأول الثانوي بالخارج سوف يكون بنفس الشكل في امتحان الطلاب داخل مصر ، مؤكدا أن الأمتحانات سوف تكون أفضل من باقي الأعوام المنصرمة علي النظام القديم وذلك لأنها سوف تتم بشكل رقمي.


    هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن هذا العام لم يتم احتسابه ضمن الثانوية التراكمية ولكنه سوف يتم اعتباره تجريبي لهذا النظام المعدل، خصوصا الصف الأول الثانوي العام للدفعة الأولى، وجارى تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.

    شارك لتعم الفائدة