امتحان الكتروني موحد بدءًا من العام القادم للقضاء علي العامل البشري بالجامعات

امتحان الكتروني موحد بدءًا من العام القادم للقضاء علي العامل البشري بالجامعات
    امتحان الكتروني موحد

    أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن خطوة جديدة للتعليم العالي تقوم علي تحقيق مبدأ المساواة بين الطلاب وتطبق رؤيا الدولة في نظام التقويم بالجامعات حيث أعلن عن تعميم الامتحان الالكتروني الموحد في الجماعات المصرية بشكل كامل بداية من العام الدراسي المقبل.


    جاء هذا بالشراكة مع مجموعة من الشركات الخاصة، والتعليم العالي تطبيقا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بضرورة تطبيق الأمتحانات علي جميع الكليات والجامعات المصرية خصوصا بعد نجاح تجربة الامتحان الموحد لطلاب كليات الطب بعدد من الجامعات.


    وعن البنية التحتية للجامعات والكليات المصرية فقد شدد عبد الغفار على أهمية استكمال الجامعات البنية التحتية بها؛ لتطبيق هذا النظام، مشيرًا إلى أهمية ذلك في تقليل دور العامل البشرى في أعمال الكنترول بالجامعات.

    ووجه الوزير بعدم البدء فى تنفيذ أي برامج للتعليم الالكترونى المدمج بالجامعات قبل استيفاء كافة الإجراءات المطلوبة.

    وأشار وزير التعليم العالي، إلى تحديد يوم رياضي بالجامعات يشارك فيه كل مكونات المجتمع الجامعي، كما يتم أيضًا تحديد يوم لصيانة المرافق الجامعية بمشاركة طلاب الجامعات، مؤكدا على ضرورة وجود آلية محددة ومنضبطة لتحصيل المصروفات الدراسية بالجامعات.


    جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، برئاسة وزير التعليم العالي، وحضور الدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، في مقر جامعة الإسكندرية.

    شارك لتعم الفائدة
    1. هناك اختلاف بين الواد الدراسيه بين الكليات واختلاف اساتذة الجامعات فكيف التوحيد في الاختبارات الا اذا توحدت ابمناهج بين جامعات المحروسه وينتهي الابداع خططوا قبل اتخاذ القرارات ثم الرجوع فيها

      ردحذف