التعليم ايقاف حملة أغلاق سناتر الدروس الخصوصية حتي هذا الموعد

التعليم ايقاف حملة أغلاق سناتر الدروس الخصوصية حتي هذا الموعد
    ايقاف اغلاق سناتر الدروس الخصوصية
    ايقاف اغلاق سناتر الدروس الخصوصية

    قال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، أن التعليم أعلنت وقف حملة إغلاق الدروس سناتر الدروس الخصوصية والتي بدأت فيها التعليم منذ عدة أيام في ظل مكافحتها والقضاء عليها لما تمثله من عقبة في تطبيق النظام التعليمي الجديد ولما تمثله من حمل شديد علي أولياء الأمور في مختلف المراحل ، وأيضا لما يمارس فيها من أساليب تعلم بطريق غير تربوية والتركيز علي الحفظ والتلقين فقط.


    أسباب ايقاف اغلاق سناتر الدروس الخصوصية

    وقد أعلن المستشار الأعلامي عن أسباب هذا التأجيل حيث قال إنه تقرر تأجيل حملة إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، لحين انتهاء منتدى شباب العالم الذي ينطلق السبت المقبل وحتى الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يشارك فيه وزير التربية والتعليم.


    وقال المتحدث الأعلامي أحمد صابر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يرغب في المشاركة في الحملات بنفسه، مشيرًا إلى أن هناك أومر من القيادة السياسية بمواجهة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية.


    وشنت وزارة التربية والتعليم، الأحد الماضي، حملة لغلق مجموعة من مراكز الدروس الخصوصية، وصادرت محتوياتها، محددة موعدًا أقصاه شهرين لغلق جميع المراكز على مستوى الجمهورية.


    وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مراكز الدروس الخصوصية تستنزف نحو 25 مليار جنيه سنويًا من جيوب أولياء الأمور، وتضرب العملية التعليمية نظرًا لتدريبها الطلاب على طريقة الامتحان، دون توصيل الأهداف التربوية للمناهج.

    شارك لتعم الفائدة
    1. أهم أسباب نجاح السناتر هو فشل المنظومة التعليمية

      ردحذف