تعرف أسباب تطبيق امتحان البوكليت علي المرحلة الإبتدائية وموقف تطبيقه علي المرحلة الأعدادية

تعرف أسباب تطبيق امتحان البوكليت علي المرحلة الإبتدائية وموقف تطبيقه علي المرحلة الأعدادية
    تطبيق امتحان البوكليت علي المرحلة الإبتدائية
    تطبيق امتحان البوكليت علي المرحلة الإبتدائية
    بعد أن أعلنت التعليم هذا الأسبوع عن تطبيق نظام البوكليت في امتحان المرحلة الإبتدائية كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بعض التفاصيل الخاصة بتطبيق مثل هذا النوع من الأمتحانات علي هذه المرحلة من التعليم والتي كان قد سبق التصريح أن لن يتم امتحانات الطلاب في الصفوف الأولي نهائيا.


    وقد وضح الدكتور رضا حجازي عزم وزارة التربية والتعليم في تطبيق هذا النوع ولكن بشكل مختلف عن ما يطبق في المرحلة الثانوية حيث قررت الوزارة أن تكون جميع امتحانات طلاب صفوف المرحلة الابتدائية ليس لها ورقة امتحان وورقة إجابة ولكن الحل سيكون في ورقة واحدة تضم الأسئلة وبها مساحات للإجابة ، مشيرًا إلى أن عملية دمج ورقتي الأسئلة والإجابة هنا لن تكون بنفس الآلية والطريقة المطورة التي يتم بها إعداد بوكليت امتحانات الثانوية العامة.


    وأوضح أن كل ما في الأمر أن طلاب المرحلة الابتدائية سيتم امتحانهم في عدد محدود من الورقات المثبتة بدبوس أو اثنين، والتي تحتوي علي مجموعة من الأسئلة والتي يتوفر أسفلها مكان مناسب للإجابة عن السؤال سواء كان مقالي أو موضوعي.


    وبالنسبة للمتسائلين عن مماثلة هذا النظام المطبق علي المرحلة الإبتدائية لنظام البوكليت في النظام الجديد للمرحلةالثانوية قال الدكتور رضا حجازي:

     أن هذا الوضع يختلف تماما عن بوكليت الثانوية العامة الذي يحتاج إلى عدد أكبر من الأوراق ويحتاج ماكينات مطورة لطباعته بطريقة وشفرة معينة ليست متاحة إلا بمطابع الجهات السيادية.

    وعن اتجاه التعليم لتطبيق مثل هذا النظام علي الطلاب في المرحلة الإبتدائية وضح "حجازي" السبب في أن الوزارة تسعي إلي تطوير شكل الامتحانات وتسهيلها على التلاميذ، مشيرًا إلى أن هذا الشكل سيوفر على التلميذ إعادة نقل السؤال في كراسة الإجابة، كما سيساعده على عدم نسيان إجابة أي سؤال.


    أما عن امتحانات صفوف المرحلة الإعدادية الثلاثة وكذلك امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، أكد حجازي أنه لن يتم تغيير شكل ورقة الامتحان المعتادة لهذه الصفوف، حيث سيتسلم طلاب الصفوف المذكورة ورقة أسئلة منفصلة عن ورقة الإجابة مثلما هو معتاد طوال السنوات الماضية.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق