التعليم المدارس بحاجة إلي 40 ألف معلم والحصة ب9 جنيه ننشر التفاصيل

التعليم المدارس بحاجة إلي 40 ألف معلم والحصة ب9 جنيه ننشر التفاصيل
    ثمن الحصة في المدارس
    ثمن الحصة في المدارس 9 جنيه والتعليم نحتاج إلي 40 ألف معلم حيث

    وضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الخطوات التي سوف تتخذها لسد العجز فى المدارس من المعلمين في جميع التخصصات وذلك في المدارس التي بها عجز وذكرت المحافظات التي لن تحتاج إلي معلمين فيها والتي لا يوجد بها أي عجز ،ووضحت أن ذلك سوف يتم توفيره بحد أقصي نهاية شهر أكتوبر الحالي حسب ما أكده الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

    خطة القضاء علي عجز المعلمين داخل المدارس

    وفندت وزارة التربية والتعليم، المحاور التي سوف تعمل عليها في خطتها من أجل القضاء على العجز فى التخصصات بالمدارس وهي بعدة خطوات كالتالي

    • الندب بين معلمى الإدارة التعليمية الواحدة بين المدارس وهو ما يسمى بالنقل الداخلى بين المدارس
    • توفير أتوبيسات لنقل المعلمين من المناطق البعيدة إلى المدارس التى تحتاج إلى معلمين
    • متابعات من قبل قيادات الوزارة لإنهاء تلك المشكلة.



    وأكدت التعليم أنها سوف تقوم بتدريب كل من يتم اختياره لسد العجز من الخريجين الذين سوف تتعاقد معهم المديريات التعليمية خلال الفترة المقبلة على استراتيجية النظام الجديد للتعليم وخاصة طلاب الصفوف الدراسية الأولى، موضحة أن بعض المديريات سوف تتعاقد والبعض الأخر لن يستطيع لعدم وجود مبالغ مالية.

    سعر الحصة للمتعاقدين الجدد

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم زيادة سعر الحصة للخريجين الجدد الذين يتم التعاقد معهم لتصل إلى قرابة 9 جنيهات بدلا من 2 جنيه، كحافز لهم، مضيفة أن هناك حصر بالعجز النهائى لدى الوزارة وسوف يتم التعامل معه، مشيرة إلى أن الوزارة تحتاج إلى ما يقرب من 40 ألف معلم لسد احتياجات المدارس من معلمين.


    وقالت الوزارة إنه من ضمن خطوات والحلول لسد العجز، فى المدارس هى تسكين التخصصات المعينة فى أماكن العجز مثلا معلم اللغة العربية للعمل كمعلم فصل أو معلم علم النفس والاجتماع للعمل كأخصائى اجتماعى ونفسى للطلاب.

    أسباب العجز في المدارس ومحافظات لا تعاني من أي عجز

    ووضحت مصادر للمدرس بوك أن سبب العجز في المدارس يرجع إلي خروج العديد من المعلمين على المعاش سنويا، إضافة إلى عدم وجود تعيينات جديدة، إضافة إلى سوء التوزيع فى بعض المديريات، مضيفة أن هناك محافظات لا يوجد فيها عجز منها دمياط والغربية والسويس وأسوان والأقصر وبعض المديريات بها عجز وسيتم إنهاء المشكلة بشكل رئيسى، مضيفة أن افتتاح المدارس والنزول بسن القبول فى مرحلة رياض الأطفال أدى إلى ظهور عجز المعلمين فى بعض المدارس.


    وأوضحت مصادر، فى عدة مديريات تعليمية بمختلف المحافظات، إن أزمة توزيع المعلمين، هى تدخل الواسطة والمحسوبية حيث يأتى البعض ويصر على بقاء معلم فى مدرسة بعينها فى حين أن مدرسة أخرى تقع فى نفس المحيط أو تبعد عنها عدة دقائق ويطلب الإبقاء عليع، مطالبين بضرورة عدم التدخل ووقف أى محسوبية فى هذا الأمر.
    شارك لتعم الفائدة
    1. انا خارجية تجاره تعليم مفتوح السنه دي هل فرصة عمل في المدارس

      ردحذف
    2. إدارة شبين القناطر القليوبية فيها عجز فى مناطق معينة مثل السلمانية كوم السمن الجعافرا العطارة حيث أن اخصائيين الأنشطة والاجتماعي والنفس يعملون كمدرسين رسم وتربية دينية واحتياطى لمواد أساسية لعدم وجود مدرسين مواد

      ردحذف
    3. وامتي هتبدأ مسابقة التقديم المديريات التربية والتعليم وايه هي كل الاوراق المطلوبة للتقديم

      ردحذف
    4. الغربيه مش تبع هذه المسابقة

      ردحذف
    5. اتمني ان يكون فيه تعاقدات جديده

      ردحذف
    6. ايه المطلوب ع التقديم

      ردحذف
    7. للعلم نحن في مدارس دمياط نأخذ أكثر من نصابنا لسد العجز

      ردحذف
    8. لو عاوزه اشتغل اعمل ايه واقدم ازاي مع العلم ااني خريجه حقوق 2009. لسد العجز كح

      ردحذف
    9. هل مطلوب تخصص رياض اطفال

      ردحذف
    10. معالى ر ان مشكلة العجز مشكلة وهمية وحلها ل حيث يمكن أن يكلف كل من يعمل فى الدارس ودواوين الإدارات المديريات والوزارةمن تخصص الإعلام الصحافة والمسرح الأخصائيين الاجتماعيين النفسيين والزراعة والمكتبات وغيرهم للتدريس حيث يقوم كل تخصص من هذه التخصصات بتدريس المادة الأقرب إلى دراسته الجامعية ومن لا يستطيع منهم يمكن دربه فى كليات التربية ليتمكن من التدريس وبهذا تحل مشكلة الجز ان لم يكن كليا جزئيا دون أية أعباء مالية على الوزارة لأن المعلمين الجدد موجودون بالفعل على قوة العمل

      ردحذف
    11. محافظة القليوبية هل بها عجز؟ وفى أى تخصص؟

      ردحذف
    12. الأوراق المطلوبه ومعاد التقديم لو سمحت

      ردحذف