درجات الثانوية العامة 2019 أولي ثانوي 201 وثانية وثالثة ثانوي 402 درجة وتفاصيل أخري

درجات الثانوية العامة 2019 أولي ثانوي 201 وثانية وثالثة ثانوي 402 درجة وتفاصيل أخري
    اخبار الثانوية العامة درجات النظام التعليمي الجديد
    اخبار الثانوية العامة درجات النظام التعليمي الجديد

    وضح مصدر بالتربية والتعليم عن وضوح رؤيا الشكل النهائي للثانوية العامة الجديدة وذلك بداية العام الدراسى المقبل بما يحقق اهداف التنظام الجديد فى التعليم ويصب فى مصلحة الطلاب، وتشمل الرؤية نظام التقويم النهائي للدرجات بالثانوية العامة الجديدة والتي تحقق تكأفو الفرص وتقضي علي عيوب الثانوية القديمة.

    حيث قال د. ياسر عبد العزيز رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى أن الشكل الجديد للثانوية العامة والتي سيطبق بداية من العام المقبل له توزيع خاص بالدرجات التي تكون موزعة علي الصفوف بالنحو التالي:

    • 20% للصف الأول الثانوي العام بمعدل 201 درجة 
    • 40 % للصف الثانى الثانوي بمعدل 402 درجة
    • 40 % للصف الثالث الثانوي العام بمعدل 402 درجة مطابقا للصف الثاني


    وبهذا تكون المحصلة النهائية للدرجات 1005 درجة للثلاث سنوات بالثانوية العامة مع اعتبار الصف الأول الثانوي للعام الحالي تجريبي ولن يحتسب ضمن المجموع التراكمي لطلاب هذا العام 2018/2019

    ووضح "عبد العزيز" أن هذا النظام سيحقق العدالة للطلاب ويلغى تمام اسطورة وبعبع الثانوية العامة كاشفا ان التعديل لن يطول المناهج انما طريقة التعليمن موضحا انه سيتم تدريس نفس مناهج هذا العام بعد تطويرها من خلال لجنة فنية.

    وقد أكد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي موقف طلاب الصف الأول الثانوي حيث قال أن امتحان الصف الاول الثانوى هذا العام لن يتم احتساب درجاته باعتبارها سنة تجريبيبة ومن المقرر ان يؤدى الطالب فيها امتحانين فى كل فصل دراسى.

    وأضافت الوزارة على أن الامتحانات سوف تكون ربع سنوية (كل 3 شهور) على مدار المرحلة الثانوية 4 امتحانات فى السنة، أى 12 امتحان فى الـ 3 سنوات.

    وأكدت الوزارة أنه سوف يتم حساب المجموع النهائى من متوسط درجات الامتحانات الربع سنوية (افضل 6 امتحانات من 12 امتحان على مدار 3 سنوات).

    وقالت الوزارة بخصوص الدفعة الاولى (اولى ثانوى 2018) سوف يتم حساب لهم افضل 4 درجات بدلا من 6 من اجمالى 12 امتحان على مدار 3 سنوات, سيتم حساب المجموع الكلى على 410 (النظام الطبيعى).

    شارك لتعم الفائدة
    1. عاوزة درجات المرحلة الإعدادية والابتدائي لهذا العام2019

      ردحذف