شوقي خريطة العام الدراسي خارج مصر 180 يوم وفي مصر 108 فقط

شوقي خريطة العام الدراسي خارج مصر 180 يوم وفي مصر 108 فقط
    خريطة العام الدراسي خارج مصر 180 يوم وفي مصر 108 فقط
    خريطة العام الدراسي خارج مصر 180 يوم وفي مصر 108 فقط 

    عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب المنعقد الآن، المناهج الجديدة ودليل المعلم، إلي جانب الخطة الزمنية للمعلم، وأهم محاورها المتعلقة بـ"الاكتشاف، التعليم، المشاركة".

     وأضاف "شوقي" خلال الإجتماع إلي أن الهدف من المناهج الجديدة هو إكساب الطلاب المهارات، من خلال إكسابهم الثقة في أنفسهم ودعمهم في اتخاذ القرار والمشاركة في حل المشكلات.

    وأوضح، أن كتاب دليل المعلم يضم عدد من القضايا الوطنية والعالمية لتدريسها للطلاب، مؤكدا أن العام الدراسي في مصر 108 يوم فقط، بينما فى الدول الأخري 180 يوم.

    وأعرب وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن سعادته بعدم وجود أى اعتراض علي كتاب "التربية الدينية"، معلقًا"ده انجاز".

    وأشار "شوقي" خلال الاجتماع المنعقد الآن مع لجنة التعليم بمجلس النواب، إلي أنه تم عمل شخصيات كرتونية بالفيديو لبعض الرموز، وتم التركيز أيضا علي القيم والأخلاق المشتركة بين الأديان.

    وكشف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل تدريب الشهر القادم لمعلمي التربية الدينية "المسيحية، الإسلامية" في قاعة واحدة لدعم فكرة التركيز علي القيم والأخلاق.

    وتابع الوزير: لأول مره في مصر يكون لدينا مناهج  تدرس ملك الوزارة، متابعا الأعوام السابقة مكنتش ملكنا كان من حق المؤلف أن يبيعها لاي دولة

    واستكمل "شوقي" لقد تم عمل دليل المواد للأستفسار عن أي سؤال يطرح من الطالب في المرحلة الثانوية.

    إرسال تعليق