اصابة فصل كامل "30 طالب" بالجدري المائي اليوم الخميس والتعليم ترد

اصابة فصل كامل "30 طالب" بالجدري المائي اليوم الخميس والتعليم ترد
    اصابة فصل كامل بالجدري المائي
    اصابة فصل كامل بالجدري المائي
    اكتشفت مديرية االتربية والتعليم بمحافظة قنا، وبالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان، اليوم الخميس، إصابة فصلاً كاملاً مكون من قرابة 30 طالباً بمدرسة إبتدائية بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بمرض الجدري المائي، وبدأت مديرية الصحة في إرسال أطباء لعمل مسح كامل علي كافة طلاب المدرسة لبيان إصابتهم بالمرض من عدمه.

    ومن جانبه قال الدكتور أيمن محمود خضاري، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إن الإدارة الصحية بنجع حمادي، إكتشفت إصابة 30 طالباً بالمرحلة الإبتدائية بمدرسة المشتركة الإبتدائية بنجع حمادي بمرض الجدري المائي، لافتاً الي أن هؤلاء الطلاب هم صلاً كاملاً من التلاميذ داخل المدرسة.

    وأضاف وكيل الوزارة أنه تم عرض التلاميذ على المشرف الصحي بالمدرسة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وأثبت إصابتهم بالمرض، مشيرًا إلى أنه تم إرسال فريق طبي لعمل مسح شامل على جميع الطلاب.

    وأشار خضاري، إن المديرية قررت إرسال فريقاً طبياً من المديرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، للكشف الطبي علي كافة التلاميذ والطلاب داخل المدرسة، والمدارس المجاورة خاصةً ان مرض الجدري المائي هو أحد الأمراض المعدية الذي قد ينتشر بين مختلف الطلاب.

    وذكر وكيل الوزارة، إن المشرف الصحي داخل كل مدرسة من مدارس المحافظة، يقوم بالكشف الطبي علي طلاب المدارس للتأكد من عدم إصابتهم بأي مرض فيما بينهما بمختلف انحاء الحافظة.

    شارك لتعم الفائدة
    1. ماهى سرعة انتشار الجدرى بين الاطفال وهل فيه خطورة عىى الاطفال المصابه

      ردحذف