عاجل الغاء امتحانات الدور الثاني بدءًا من العام الحالي 2018/2019 لهذه المرحلة

عاجل الغاء امتحانات الدور الثاني بدءًا من العام الحالي 2018/2019 لهذه المرحلة
    الغاء امتحانات الدور الثاني عام وأزهر
    الغاء امتحانات الدور الثاني عام وأزهر

    قررت التعليم بداية من هذا العام تطبيق النظام الجديد في الأمتحانات ولعل من أهم البنود التي تنطبق علي الطلاب في الصف الأول
    الثانوي هذا العام هو الغاء امتحانات الدور الثاني وننشر اليوم تفاصيل ومصير الطلاب في حال الرسوب ونظام الأختبارات الأربع المقرر عقده علي الطلاب .


    جاء قرار الغاء امتحانات الدور الثاني لطلاب النظام الجديد فقط بالثانوية العامة والمقرر أن يتم تطبيقه علي باقي المراحل تباعا في الأعوام التالية على أن يتم عقد أربع امتحانات خلال العام الدراسي، اثنين في التيرم الأول، ومثلهما في التيرم الثاني، ويحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما


    ولكن طبقا للتعليمات يكون بين كل امتحان فترة 15 يوما، يلتزم فيها الطالب بالحضور، ومن المقرر أن يتم الأمتحان القادم ورقي لعدم تسليم التابلت للطلاب لحين اللحظة علي أن يتم امتحان الطلاب الكترونيا بعد استلام التابلت علي مستوي الجمهورية.


    اما الطلاب الذين لم يحصلوا على الدرجات الكافية بمجموع الامتحانين، باقين للإعادة، على أن تجرى الامتحانات بجداول وأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، وقد أكد التعليم على أن تكون امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الجاري، تجريبية ولا تضاف للمجموع التراكمي للسنوات القادمة .


    ونص القرار انه ليس لطالب الصف الاول الثانوى دور ثانى وانما تكون النتيجة ( ناجحا وراسبا ) فقط هذا ويطبق هذا القرارعلي طلاب الصف الأول الثانوي بالأزهر الشريف .

    إرسال تعليق