وزير التربية والتعليم ينشر حقيقة أخر اشاعة انتشرت علي الفيس بوك

وزير التربية والتعليم ينشر حقيقة أخر اشاعة انتشرت علي الفيس بوك
    حقيقة أخر اشاعة انتشرت علي الفيس بوك
    حقيقة أخر اشاعة انتشرت علي الفيس بوك

    وزير التربية والتعليم ينشر حقيقة أخر اشاعة انتشرت علي مواقع التواصل الأجتماعي علي صفحته الشخصية حيث نشر الدكتور طارق شوقي بيان يوضح فيه الشرح الوافي لخبر المستوى الرفيع (أحدث إشاعة) والتي انتشرت منذ قليل علي منصات التواصل الأجتماعي والذي قال فيه.


    من المفارقات أن اكتب منذ ساعة ما نعانيه من الإشاعات والتأويل وخلافه وإذا بخبر يفاجئنا منذ ساعة بعودة المستوى الرفيع وهذا هو الشرح الدقيق لهذا الأمر:

    ١) لم يحدث أي تغيير أو جديد في هذا الأمر.
    ٢) النظام القديم (من الصف الثاني الإبتدائي حتى الثالث الثانوي) يسير كما هو في جميع المدارس بلا تغيير.
    ٣) النظام الجديد (المطبق في KG1، KG2، الأول الإبتدائي) إستجاب لأولياء الأمور في مدارس اللغات (التجريبية) وإستبدل فكرة "المستوى الرفيع" في النظام القديم عن طريق اجراءين:


    ا) تدريس كتاب الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية.
    ب) تدريس كتاب لغة إنجليزية إسمه "Connect Plus" في مستوى يعادل ما كان يدرس سابقاً في [الإنجليزي + "A Level"] في كتاب واحد يفوق في مستواه ما كان يتم تدريسه سابقاً. سوف يتم توزيع Connect Plus بدءًا من الترم الثاني لهذه الدفعة.


    إذاً "المستوى الرفيع" في النظام القديم قد تم مراعاته في النظام الجديد عن طريق الإجراءين أعلاه. لا يتم تدريس لغة ثانية في التجريبيات حتى الصف الرابع الإبتدائي وبالتالي فقد تمت الإستجابة الكاملة لأولياء الأمور في هذا الشأن.

    وقد اعلنا هذا من قبل وبالتالي ليس هناك جديد من قرارات أو إجراءات. والله الموفق والمستعان.