شوقي: قانون الأسراع في التعليم بداية من الأسبوع المقبل

شوقي: قانون الأسراع في التعليم بداية من الأسبوع المقبل
    قانون الأسراع في التعليم

    تشهد مصر هذه الأيام فعاليات منتدي العالم للشباب والذي يضم العديد من رواد الفكر والمعرفة ، والشباب من أجل النهوض بمصر والوصول بها لمستقبل أفضل، ومن ضمن العلامات البارزة في هذا المنتدي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والذي صرح انه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ستبدأ وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي، في وضع قانون يسمح بالإسراع في التعليم.

    تفاصيل قانون الأسراع في التعليم بمصر

    وعن تفاصيل هذا المشروع الجديد قال السيد الوزير، خلال كلمته المشتركة مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بجلسة "بناء قادة المستقبل" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، إن أبرز ملامح هذا القانون أنه يسمح للطالب بالانتقال من مرحلة لمرحلة دون التقيد بإنهاء جميع الصفوف بالشكل الروتيني المتعارف عليه، طالما أنجز ما هو مطلوب منه.


    أيضا فأن هذا القانون يتيح للطالب، استكمال تعليمه بالمجال الذي يجيده حتى ولو لم يسمح له مجموعه بالالتحاق بهذا المجال، وتعتبر هذه القوانين من الخطوات الأصلاحية التي يقوم بها وزير التربية والتعليم من أجل تطوير العملية التعليمية في مصر، والنهوض بها.


    جاء هذا بعد أن أعلن نائب وزير التربية والتعليم في الأيام السابقة عن بدء تحليل القوانين السابقة في التعليم والتي وجدنا أنها تعود لعام 1970، ولا تتوافق مع الوضع الموجود حاليا، مما تؤدي إلي تعطيل وجمود الوضع التعليمي بالبلاد.

    شارك لتعم الفائدة
    1. هل هذا القانون يطبق على جميع المراحل التعليمية

      ردحذف