التعليم اطلاق وقف لرفع مرتبات المعلمين قبل نهاية الشهر الجاري

التعليم اطلاق وقف لرفع مرتبات المعلمين قبل نهاية الشهر الجاري
    وقف لرفع مرتبات المعلمين
    وقف لرفع مرتبات المعلمين

    قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تعمل مع وزارتي المالية والتخطيط بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير موارد للتعليم في مصر اعتبارا من اليوم وحتى عام 2030.


    جاء ذلك في كلمة لوزير التعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، والتي شهدت موافقة أعضاء المجلس على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.


    وأشار شوقي، إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليا مع وزارة التخطيط على إطلاق وقف للتعليم قريبا، بهدف رفع مرتبات المعلمين، ومعالجة مشكلة الكثافة في الفصول الدراسية. والإعلان عنه يكون بالتنسيق مع وزارة التخطيط قبل نهاية الشهر الجاري، قائلًا: «إطلاق وقف مصر للتعليم لخدمة التعليم، وده هيعمل طفرة كبيرة ومختلفة في القطاع».


    وتوجه وزير التعليم بالشكر لنواب البرلمان، على موافقتهم على تعديلات مشروع قانون مُقَدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والذي يستهدف تحقيق الكثير من مطالب المعلمين، وتحسين أحوالهم الوظيفية والمعيشية، ويفتح الباب أمامهم للتعيين.

    إرسال تعليق