في 12 معلومة كل ما يخص امتحانات اولي ثانوي 2019

في 12 معلومة كل ما يخص امتحانات اولي ثانوي 2019
    ملامح امتحانات الصف الأول الثانوي 2019
    ملامح امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن كل ما يخص الأمتحانات المطبقة علي النظام الجديد للصف الأول الثانوي العام ضمن منظومة الثانوية التراكمية الذي يطبق لأول مرة هذا العام، ننشر لكم اليوم ملخص لأهم التفاصيل الخاصة بنظام الأمتحانات في 12 معلومة.


    ملامح نظام امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 تراكمي
    * تتم الامتحانات للفصل الدراسي الأول أولي ثانوي بنظام ورقي لتأخر تسليم التابلت

    * الامتحان التجريبي الأول يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24/1/2019 (درجاته غير محسوبة)


    * الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

    * تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة امتحاني الفصل الدراسي الثاني، حيث سيتم حساب الدرجة الأعلى في الامتحانين.

    * أسئلة امتحانات أولى ثانوي ستكون مدمجة مع ورق الإجابة

    * أسئلة الامتحانات توضع بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

    * ستتم أعمال الطباعة والتظريف، وتسلم الأسئلة من خلال المطبعة السرية المخصصة لطباعة الامتحانات مثل امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

    * المجموع الكلي لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون من 280 وسيكون مطلوب من الطالب حتى يكون ناجحا ألا يقل عن مجموع 140 .

    * درجات امتحانات المواد المضافة للمجموع كالتالي: امتحان اللغة العربية سيكون من 50 درجة وسيكون زمن الإجابة عن الامتحان 100 دقيقة ، وامتحان اللغة الأجنبية الأولى فستكون من 40 درجة و سيكون زمن الإجابة 80 دقيقة ، واللغة الأجنبية الثانية ستكون من 30 درجة و سيكون زمن الإجابة 60 دقيقة ، والرياضيات (الجبر و الهندسة) ستكون من 40 درجة وسيكون زمن الإجابة 80 دقيقة ، التاريخ من 20 درجة و سيكون زمن الإجابة 40 دقيقة ، الجغرافيا من 20 درجة وسيكون زمن الإجابة 40 دقيقة ، والفلسفة من 20 درجة وسيكون زمن الإجابة 40 دقيقة ، والفيزياء 20 درجة وسيكون زمن الإجابة 40 دقيقة ، الكيمياء 20 درجة وسيكون زمن الإجابة 40 دقيقة ، والاحياء من 20 درجة وسيكون زمن الإجابة 40 دقيقة.

    * هناك مواد دراسية لا تضاف درجاتها للمجموع وهي مواد التربية الدينية و التربية الوطنية و الكمبيوتر، لافتة إلى أن امتحان التربية الدينية من 20 درجة ، والتربية الوطنية من 10 درجات ، والكمبيوتر من 20 درجة.

    * بالنسبة لمواد الأنشطة التربوية، فهناك مادة التربية الرياضية التي تدرس لجميع الطلاب ويعقد لها امتحان عملي في نهاية الفصل الدراسي ولا تضاف درجات هذا الامتحان للمجموع الكلي للطالب، مع العلم أن امتحان مادة التربية الرياضية من 10 درجات.

    * هناك مواد أنشطة أخرى يختار الطالب احدها وهي التربية الفنية ، والتربية الموسيقية، والنشاط العلمي المهني، والاقتصاد المنزلي ، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، والمجتمع والتنمية البيئية، والنشاط العلمي الإبداعي  والمطالعة والمكتبات، ويتم تقييم الطالب في أحد هذه المواد وفقا لاختياره بشكل عملي في نهاية الفصل الدراسي ، ولا تضاف درجاتها للمجموع ، مع العلم ان كل مادة من هذه المواد عليها 10 درجات.

    1. جزاكم الله خيرا *وجعله فى ميزان حسناتكم *

      ردحذف
    2. إخر كلام الناس في حيرة

      ردحذف
    3. تلك كلمة في سطر لالفاءالدروس الخصوصية

      ردحذف
    4. نرجو تصويب الأخطاء في كتابة الهمزات ومواضعهافمثلا كلمة الامتحانات فعلها خماسي امتحن وهمزتها همزة وصل في الماضي والمصدر والأمر يعني لا يوجد بها همزات هذا على سبيل المثال

      ردحذف
    5. انتوا هتبوظوا الطلب

      ردحذف