وافي: الغاء الثانوية التراكمية والعودة للنظام للقديم وجداول امتحان جديدة

وافي: الغاء الثانوية التراكمية والعودة للنظام للقديم وجداول امتحان جديدة
    الغاء الثانوية التراكمية

    عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول رسمي مع قطاع المعاهد الأزهرية، والذي توصلوا فيه إلي تطبيق النظام التعليمي الجديد علي الصف الأول الثانوي العام والأزهري ولكن في مفأجاة قرر قطاع المعاهد أمس السبت، بالتوقف عن تطبيق النظام الجديد خصوصا في امتحانات الصف الأول الثانوي، بعد حالة من الارتباك سببتها غياب الآلية الواضحة بشأن التطبيق، ليكتفي مسؤولي التربية والتعليم بامتحانات تجريبية، في وقت اتخذ القطاع قراره بالعودة للنظام القديم في الامتحانات.

    الغاء النظام الجديد علي الصف الأول الثانوي الأزهري

    وقرر الأزهر، التراجع عن عن تطبيق نظام الامتحانات الجديد للصف الأول الثانوي الأزهري، والعودة للنظام القديم، الذي ينص على عقد امتحان في الفصل الدراسي الأول، وآخر في الفصل الدراسي الثاني، وثالث في الدور الثاني، وذلك في ظل البروتكوول الذي وقعه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، نهاية سبتمبر الماضي، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر، قبل العدول عنه.

    الغاء الثانوية التراكمية

    وعقد الشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر، اجتماعاً الأسبوع الماضي، مع قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، بالمشيخة، وأعلن فيه العودة إلى نظام الامتحانات القديم بالنسبة للصف الأول الثانوي، وعقد امتحانين في العام الدراسي، بدلاً من أربعة طبقاً للنظام الجديد، وعودة امتحانات الدور الثاني.

    جدول امتحان الأزهر الجديد بعد الغاء الثانوية التراكمية 

    وقال الشيخ مصطفى وافي وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم في تصريح خاص لـ"كشكول"، تم إلغاء النظام الجديد للصف الأول الثانوي، ومن ثم جاء الإعلان عن جداول جديدة سيتم تطبيقها علي طلاب تلك المرحلة منتصف يناير المقبل، حيث موعد انطلاقة تلك الامتحانات، مشيراً إلي أن تلك الجداول متاحة عبر البوابة الرسمية للأزهر، وتم ارساله إلي كافة المعاهد في منشور معمم عقب اعتماده.

    سبب الغاء الثانوية التراكمية 

    في الوقت نفسه كشف مصدر مطلع بقطاع المعاهد الأزهرية، إن إلغاء النظام الجديد للصف الأول الثانوي، جاء لعدم اتضاح الرؤية بوزارة التربية والتعليم.

    وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن وزارة التربية والتعليم كانت صاحبة المبادرة في تطبيق النظام الجديد على الصف الأول الثانوي، وتبعها الأزهر في ذلك، مشيراً إلى أن هناك تخوف لدى كثير من أولياء أمور الطلاب.

    وأشار المصدر إلى أن إلغاء النظام الجديد للصف الأول الثانوي بوزارة التربية والتعليم، جاء بقرار سيادي، بناء على رغبة أولياء الأمور، ومن ثم سار الأزهر الشريف على نفس النهج.

    في الوقت نفسه، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية إلغاء جداول الامتحانات للصف الأول الثانوي الأزهري، التي أعدها قبل ذلك طبقاً للنظام الجديد، والتي تضمنت امتحانين في الفصل الدراسي الأول، وامتحانين في الفصل الدراسي الثاني، مع عدم وجود دور ثاني.

    ونشر قطاع المعاهد، على بوابته الإلكترونية الجداول الجديدة للصف الأول الثانوي الأزهري، طبقا للنظام الجديد، والذي يتضمن امتحان في الفصل الدراسي الأول، وامتحان في الفصل الدراسي الثاني، وعودة امتحانات الدور الثاني، ووضع أعلاها " يعمل بهذه الجداول ولا يعتد بأي جداول أخرى".

    إرسال تعليق