الاجتماعيين: ايقاف خصم كادر المعلمين من المشرفين بأثر رجعي

الاجتماعيين: ايقاف خصم كادر المعلمين من المشرفين بأثر رجعي
    عقد وفد من نقابة الاجتماعيين برئاسة الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين اجتماعًا لبحث مشكلة ايقاف كادر المعلمين وبدل الاعتماد من المشرفين الاجتماعيين والخصم بأثر رجعي.

    جاء الاجتماع  بحضور الدكتور مجدي امين مدير اكاديمية المعلمين والدكتور عمرو الدسوقى عضو مجلس نقابة الاجتماعيين ورئيس لجنة الفروع والأستاذ وليد الفيومي نقيب الاجتماعيين بالجيزة.

    ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالحميد زيد " نقيب الاجتماعيين "  أن الدكتور محمد عمر متفهم تماماً مشكلة المشرفين الاجتماعيين والخلل الذي اصاب حياتهم الاجتماعية والاقتصادية وتضررهم البالغ من جراء ايقاف صرف كادر المعلمين وبدل الاعتماد والخصم بأثر رجعى من مرتباتهم

    وأضاف، " زيد " أن نائب الوزير اكد خلال الاجتماع أن هناك أزمة قانونية بالفعل تمس المشرفين الاجتماعيين وجارى معالجتها وإعداد صياغة تشريعية لتسوية مبلغ كادر المعلمين وإعادة صرفه تحت مسمى جديد خلال الفترة المقبله؛ موضحًا انه جاري ايقاف الخصم بأثر رجعى للمشرفين الاجتماعيين على أن يتم عقد لقاء اخر لبحث عدد من المشكلات التى تواجه الاخصائيين والمشرفين الاجتماعيين بوزارة التربية والتعليم.

    الجدير بالذكر، أنه سبق أن صدرت فتوى من إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى رقم 385 بتاريخ 6/7/2009 (ملف رقم 18/24/721 ) والتى انتهت إلى أحقية المشرف الاجتماعى فى صرف بدل المعلم المشار إليه فى القانون رقم 155 لـــ2007.

    كما صدر القرار الوزارى رقم 195 لـــ2009 بتحديد الوظائف المقابلة لوظائف المعلمين المنصوص عليها بقانون التعليم من الأخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين.

    وأشار هذا القرار إلى فتوى وزارة التعليم والتعليم العالي مما يؤكد أن الوزارة أقرت بمعاملة الأخصائيين الاجتماعيين والمشرفين الاجتماعيين معاملة المعلمين، إلا أن صدرت فتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة ( ملف رقم 86/4/1931 ) بتاريخ 22/11/2017  بإيقاف صرف كادر المعلمين وبدل الاعتماد للمشرفين الاجتماعيين.

    المصدر جريدة الأهرام

    إرسال تعليق