النشرة الرسمية لدخول طلاب أولي ثانوي الأمتحان بالكتاب المدرسي open book

النشرة الرسمية لدخول طلاب أولي ثانوي الأمتحان بالكتاب المدرسي open book
    >
    دخول اولي ثانوي بالكتاب داخل الأمتحان اوبن بوك

    طبقا للنظام التعليمي الجديد وضحت التعليم في وقت سابق دخول طلاب أولي ثانوي الأمتحان بالكتاب فيما يسمي open book وتأكيدا لهذا الأمر قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية ، شددت خلاله على ضرورة اتخاذ اللازم نحو السماح لطلاب الصف الأول الثانوي العام بإصطحاب الكتاب المدرسي فقط خلال أداء الامتحانين التجريبيين المقرر عقدهما خلال شهري يناير ومارس 2019.


    امتحانات اولي ثانوي اوبن بوك

    وأوضحت الوزارة أن هذا الاجراء يتم تطبيقه فقط في إمتحانات المواد الأساسية التي تضاف للمجموع ، والتي تم اعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي .


    وأشارت الوزارة في خطابها ، أنه قد تم وضع امتحانات أولى ثانوي هذا العام بشكل يراعي مواصفات نظام التقييم الجديد المرتكز على قياس مهارات التفكير العليا.

    موعد امتحانات اولي ثانوي 2019

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية التراكمية، مشيرةً إلى أن الامتحانات تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 /1 /2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 /1 /2019.

    امتحانات اولي ثانوي تجريبي فقط ولن يتم احتساب درجات

    جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد اكد أن هذه الامتحانات ستكون تجريبية ، لافتًا إلى أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

    صورة من الفاكس المرسل لامتحان الاوبن بوك


    إرسال تعليق