تدريس التربية الرياضية كمادة أساسية بتكليف من السيسي

تدريس التربية الرياضية كمادة أساسية بتكليف من السيسي
    >

    يهتم السيد رئيس الجمهورية بقضية التعليم ويعطيها قدر كبير من التطوير وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
    والتعليم الفني، أن الوزارة ستهتم بتلبية تكليف السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أمر به وزير التربية والتعليم والذي يختص جعل الرياضة " الألعاب " مادة أساسية في المدارس.


    جاء هذا في تصريح للسيد وزير التعليم لأحد الصحف الأخبارية حيث قال الدكتور طارق شوقي عن تلبية هذا التكليف

     "سوف نعكف على دراسة الأمر بدقة ، للوصول إلى الكيفية التي سيتم بها تنفيذ تكليف الرئيس".

    وأضاف الوزير: "سنعلن قريبًا بشكل رسمي ما توصلنا له بخصوص آلية تنفيذ هذا التكليف".

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أوصى خلال كلمته التي ألقاها اليوم أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية، بضرورة أن تكون الرياضة مادة أساسية في المدارس والجامعات، كما طالب بتخصيص برنامج رياضي في الجامعات والمدارس وإقامة سباقات وماراثون للمشي والجري بشكل دوري، فضلًا عن الدعوة للرياضة، للحد من الأوزان الكبيرة والسمنة المفرطة، والحد من أمراضها.


    هذا وقد كلف السيد رئيس الجمهورية وزير التربية والتعليم سابقا بتطوير التعليم وهو ما بدأته وزارة التعليم هذا العام بتطبيق النظام التعليمي الجديد علي الصفوف الأولي والثانوية التراكمية بداية من الصف الأول الثانوي العام، وهو نقلة نوعية وتحريك للماء الراكد منذ سنين نحو قضية التعليم.


    هذا وقد بدأ أيضا السيد وزير التعليم بالتحرك نحو رفع رواتب السادة المعلمين بأفكار جديدة وخارج ميزانية الدولة من خلال الوقف التعليمي الذي أعلن عنه سابقا وأيضا من خلال نقاط برنامج لينجو التي تشجع المعلمين علي التنمية المستمرة

    1. ارجو الخفيف عن المراحل الابتدائيه بنتى مخدوده من الفوت برنتس بجد صعب عليهم هى فى تجربة لغات والمدرسين بيجبرونا نجد دروس بسبب أعمالهم للبنات فى الفصل ياريت نراعى ربنا فى الجيل القادم

      ردحذف