شوقي دفع 4500 لأستلام تابلت ثاني في حال تلف الأول أو ضياعه

شوقي دفع 4500 لأستلام تابلت ثاني في حال تلف الأول أو ضياعه
    >
    تابلت الثانوية العامة

    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن اجراءت توزيع التابلت للصف الأول الثانوي ووضح اللغط السائد بخصوص غرامة 4500 جنيه علي طلاب الثانوي العام وأولياء أمورهم في حال فقد أو تلف التابلت ، وقال سيادة الوزير علي صفحته "كالعادة في كل مرة تقدم الوزارة على خطوة جديدة في رحلة تطوير التعليم، تسبقنا التسريبات و"الخبطات الصحفية" رغم التحذير المتكرر من هذا لما له من أثرٍ سيئ في إثارة البلبلة عند الناس.


    لقد ارسلت الوزارة كتاباً دورياً (يعني خطاب داخلي ليس للنشر) إلى مديري المديريات في محافظات منطقة القناه لشرح تفاصيل توزيع التابلت على الإدارات التعليمية وبالطبع لم يكن هذا مكتوباً كبيان إعلامي لعموم القراء. وكذلك ارفقنا عدداً من "الإقرارات" كي تستخدم عند تسليم التابلت على الطالب أو المعلم أو الإداري.

     وقد إستنتج البعض من هذه التسريبات أن الوزارة سوف توقع "غرامة" في حال فقدان أو إتلاف التابلت وانبرى الكثيرون إلى الجدل عبر صفحات التواصل من هذا المنطلق. لو أحببنا أن نعلن هذا لكنا اصدرنا بياناً إعلامياً وهذا لم يحدث!


    على أية حال، اليكم الإجابة على هذه المسألة كي يتضح الأمر للجميع:
    ١) الدولة المصرية سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية "مجانياً" لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة في الصف الأول الثانوي ممن يدرسون المناهج المصرية كما سوف تقدم تابلت لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.


    ٢) في حالة "فقدان" أو "إتلاف" الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية (٣ سنوات) يمكن للطالب أو المعلم "الحصول على جهاز بديل" مقابل ٤٥٠٠ جنيهاً مصرياً أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الإستلام والتي تمنحه جهازاً بديلاً بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

    لتوضيح أكثر: "ليس هناك غرامة" كما فهم البعض وإنما تمنح الدولة الجهاز مجاناً وتوفر "بديلاً" عند الفقدان أو الإتلاف بسعر الجهاز الأصلي.