وزير التعليم السؤال الواحد يصححه معلمان لمنع التحيز

وزير التعليم السؤال الواحد يصححه معلمان لمنع التحيز
    >
    السؤال الواحد يصححه معلمان
    تصحيح سؤال واحد من قبل معلمان للتفاصيل من هنا

     أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت خطة محكمة للنهوض بمناهج اللغة العربية في مراحل التعليم المختلفة.


    وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «النهار»، أن خطة بناء اللغة العربية في النظام التعليمى الجديد محترمة جدا، وتهدف لتمكين طلبة المرحلة الابتدائية من فهم اللغة العربية ببساطة، وبدون عناء، مؤكدا أن اللغة العربية هي الأم، ويجب إتقانها مع اللغات الأجنبية الأخرى.


    وأضاف شوقي أن هدف الوزارة هو تعليم الأبناء لغة عربية سليمة بجانب اللغات الأجنبية الأخرى، موضحا أن اللغة العربية عانت كثيرا خلال الفترة الماضية والوزارة مسئولة عن عودة الهيبة لها، مرة أخرى، من خلال الخطة التي تم وضعها.


    وتابع "الوزارة بدأت في تغيير امتحانات الثانوية العامة، وأن الأسئلة ستنحصر على الفهم وليس الحفظ، موضحا أنها ستختلف من محافظة لأخرى، مشيرا إلى أن كل المراحل ستتم إلكترونيا وهو ما يقضى على الغش نهائيا، كما أن التصحيح سيتم إلكترونيا وأن كل سؤال سيكون مسئولا عن تصحيحه اثنان من المصححين وليس شخصا واحدا حتى لا يكون هناك انحياز لطالب على حساب آخر."

    إرسال تعليق