رابط تحديث صحيفة أحوال معلم عام حدث صحيفتك من هنا

رابط تحديث صحيفة أحوال معلم عام حدث صحيفتك من هنا
    تحديث صحيفة أحوال معلم
    تحديث صحيفة أحوال معلم 
    أصدرت التعليم قرار بتحديث جميع صحف الأحوال الخاصة بالمعلمين والتي تحتوي علي جميع المعلومات الوظيفية الخاصة بهم، من ترقيات ودرجات علمية ووظيفية مختلفة، ولكن علي الوضع الحالي يوجد العديد من الأخطاء في هذه الصحف وهو ما يسبب مجموع من المشكلات المتعلقة بالعمل داخل المدارس.

    أسباب تحديث صحف احوال المعلمين

    ولهذا أصدر الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، قرار بتحديث صحف الأحوال الالكترونية للمعلمين وقال إن الهدف من تحديث صحيفة الأحوال الخاصة بالمعلمين لتكون إلكترونية بدلا من ورقية، هو إنشاء قواعد بيانات قوية تضم جميع البيانات الكاملة للمعلمين والبدء في ميكنة حقيقية لجميع الأعمال الإدارية.

    موعد تحديث صحيفة أحوال معلم

    جاء هذا في تصريح للدكتور محمد عمر من خلال جروب تمرد علي تطبيق «واتس آب» والذي وضح وجود العديد من البيانات الخاطئة أو غير المكتملة، وجاري تحديث قواعد البيانات وسيظل ذلك الإجراء مستمر لحين استيفاء كافة البيانات حتى شهر مارس 2019.

    خوف بين المعلمين من تحديث صحف الأحوال

    وقد انتاب العديد من المعلمين حالة من الخوف من هذا القرار وهو الذي رد عليه نائب السيد الوزير قائلا أنه لا داعي للخوف ؛لأن الوزارة لن تضر أي معلم ولن تحرمه من أي حق من حقوقه وأن هذا القرار صادر في الأصل لصالح السادة المعلمين، وخطوة تحديث البيانات تأتي من أجل إصلاح المنظومة التعليمية وفي صحالها تزامنا مع خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.

    كتاب دوري بعدم الاعتداد بصحيفة أحوال المعلم الورقية

    هذا وجدير بالذكر أن نائب السيد وزير التعليم قد عمم كتابا دوريا بضرورة قيام الإدارات التعليمية بالمديريات باستيفاء وتحديث بيانات أعضاء هيئة التدريس في موعد غايته 1 ديسمبر 2018؛ وذلك نظرا لإلغاء كافة التعاملات بصحف الأحوال الورقية بدءا من 1 يناير 2019، وعدم الاعتداد إلا بالصحف الإلكترونية فقط.

    طريقة ورابط تحديث صحيفة أحوال معلم عام الكترونيا

    أما عن طريقة تحديث بيانات المعلمين الالكترونية فما عليك عزيزي المعلم إلا الدخول عبر هذا الرابط " طباعة صحيفة أحوال معلم " والإطلاع علي صحيفة أحوالك ومراجعتها مع بياناتك الوظيفية وعند وجود أي خلل تقوم بالتوجه لقسم الأحصاء بالإدارة التعليمية لمراجعة هذا الخلل وإصلاحه مع اتباع ما يطلب منك من ورقيات من شئون العاملين وخلافه.