الحكم علي نائبة محافظ الأسكندرية التي سبت المعلمة المنتقبة بـ12 سنة وعزلها من منصبها

الحكم علي نائبة محافظ الأسكندرية التي سبت المعلمة المنتقبة بـ12 سنة وعزلها من منصبها
    >
    نائب محافظ الأسكندرية

    بعد شهور من القبض عليها أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم ، بقيادة المستشار الدكتور أسامة جامع، المدعى عليها سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية السابقة، بالحبس 12 سنة، لما أسند إليها من اتهامات بالرشوة.

    كما حكمت المحكمة بمعاقبتها بالسجن سنة على تهمة التزوير، مع إيقاف تطبيق الحبس لفترة 3 أعوام، وألزمتها بالمصروفات، مع مصادرة مبالغ الإرتشاء، وعزلها من المهنة.

    كما حكمت المحكمة بمعاقبة أكرم عبد المعطي الدقاق حبس شغل سنة واحدة، مع مصادرة المحرر المزور، ووقف تطبيق الجزاء للمدة الماضي الدلالة إليها، كما حكمت المحكمة بإعفاء المتهمين أيمن عبد الجواد، وإدريس عبد الجواد، وسيد ابراهيم، وشدو خيري، وجهاد حامد، من العقوبة.

    كانت النيابة باشرت التحقيقات في القضية بالأخذ في الإعتبار ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وما أعلنت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث استقر بواسطة التحقيقات واعترافات المتهمين، دعوة وأخذ المدعى عليها سعاد عبدالرحيم الخولي، مِقدار 20 ألف جنيه، ومأكولات بثمن 17 ألفًا و250 جنيهًا من مالكي مشروع واحة كلام للمأكولات البدوية؛ في مقابل إتمام أعمال تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع، لعدم تطبيق مراسيم الإزاحة الصادر لها.

    وايضاً إنتاج رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع على حسب برنامج "مشروعك" دون إمضاء عقوبات مالية عليه، وهذا بمقتضى محرر زوره المدعى عليه أكرم الدقاق مدير إدارة شئون البيئة من محافظة الإسكندرية بِحَثّ من المدعى عليها سعاد الخولي، حيث أثبت فيه عدم وجود أية إنتهاكات بيئية بالمشروع.

    كانت قد انتشر فيديو علي مواقع التواصل الأجتماعي للمدعية وهي تعامل معلمة منتقبة بأسلوب غير لائق وهو ما لاقي استهجانا بين المعلمين وحالة من الغضب من سلوك نائب محافظة الأسكندرية، ليكتشف بعد ذلك أنها مرتشية وتم القبض عليها

    إرسال تعليق