استمرار الدراسة ل23 يناير وعدم اشراك معلمي النظام الجديد في الأمتحانات والتصحيح

استمرار الدراسة ل23 يناير وعدم اشراك معلمي النظام الجديد في الأمتحانات والتصحيح
    استمرار الدراسة ل23 يناير وعدم اشراك معلمي الحضانة
    استمرار الدراسة ل23 يناير وعدم اشراك معلمي الحضانة والصف الأول والثاني

    أرسل العديد من معلمي النظام التعليمي الجديد " الصف الأول الإبتدائي " " الحضانة " رسائل متعلقة بالفاكس الرسمي الصادر من وزارة التربية والتعليم بعدم إشراك معلمات الحضانة ومعلمي الصف الأول الإبتدائي في أعمال الأمتحانات من ملاحظة وتصحيح نظرًا لأستمرار الدراسة لهذه الصفوف حتي يوم 24 يناير وهو أخر يوم في الدراسة.

    ولهذا نقدم لكم نسخة أصلية من التعليمات المرسلة من التعليم لكافة مدارس الجمهورية بخصوص هذا الشأن خصوصا مع اقتراب فترة الأمتحانات وقيام بعض مديري المدارس بإشراك هذه الفئات في أعمال الأمتحانات مخالفة للتعليمات المرسلة.

    أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، شددت خلالها على عدم إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات، ويكلف مدير مديرية التربية والتعليم بكل محافظة مسئول المتابعة بالمديرية بإعداد تقارير يومية بمدى الالتزام بالخريطة الزمنية لجميع الصفوف بصفة عامة وطلاب النظام الجديد (رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي) بصفة خاصة وكذا الالتزام بالتدريس حتى يوم 24 يناير.


    وأوضحت الوزارة في خطابها المرسل للمديريات، أن الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بالوزارة ، سوف تقوم بمتابعة الالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية، والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

    وشددت الوزارة كذلك على مراعاة الابتعاد تماما عن عقد أي امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية وأعياد الاخوة المسيحيين بكافة طوائفهم واليوم الذي يليه.

    فاكس عدم اشراك معلمات رياض الأطفال ومعلمي الصف الأول الابتدائي في الامتحانات


    فاكس عدم اشراك معلمات رياض الأطفال ومعلمي الصف الأول الابتدائي في الامتحانات

    شددت التعليم علي السادة مديري المدارس بتطبيق هذه التعليمات وتشمل


    1. الألتزام بالخريطة الزمنية حيث استمرار الدراسة طبقا للجدول الزمني المقرر بالخريطة الزمنية والتي تستمر خلال أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لباقي الصفوف
    2. عدم الأستعانة بمعلمي الصف الأول الإبتدائي ورياض الأطفال في جميع المواد في أعمال الملاحظة والمراقبة والكنترول
    3. تشكيل لجان لمتابعة الدراسة في الصف الأول ومرحلة رياض الأطفال حتي 24 يناير 2019
    1. استفساربعدإذنكم. و التصحيح كمان و لا الملاحظة بس

      ردحذف
    2. هذا الخطاب المرسل من وزارة التربية والتعليم الى المدريات قديم بتاريخ العام الماضى يرجى تحرى الخبر قبل نشره منعا للبس والمسألة القانونية

      ردحذف
    3. اولى وتانية ابتدائي والحضانات في إجازة من أسبوعين..الكلام دا فين بقى

      ردحذف