فصل طالبة الحضن نهائيا من جامعة المنصورة والطالب كنا بنحتفل

فصل طالبة الحضن نهائيا من جامعة المنصورة والطالب كنا بنحتفل
    افادت مصادر بجامعة الأزهر، إنه تقرر فصل طالبة كلية اللغة العربية بالمنصورة، صاحبة الواقعة الشهيرة بذهابها إلى جامعة المنصورة واحتضانها زميلها أمام أعين الطلبة فى الحرم الجامعي.

    وأوضحت المصادر، أن الطالبة بدت في حالة انكسار شديد أثناء التحقيق معها واعتذرت كثيرا عن هذا الخطأ التي لم تظن أنه سيصل إلى هذه المرحلة.

    وأشارت المصادر، إلى أنه تم عقد لجنة أولية للتحقيق مع الطالبة بشأن الواقعة وبعد ذلك أحيلت لمجلس التأديب وتم عقد جلسة التأديب معها.

    وكشفت المصادر أن مجلس التأديب أصدر حكمه في الواقعة وتم إرسال الحكم إلى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر للتصديق عليه وإقراره، منوهة إلى أن القرار كان بفصل الطالبة من الجامعة.

    وأعلنت الجامعة فتح تحقيق فيما جرى تداوله، وبسؤال بطلي الفيديو قال الطالب إنه كان يحتفل بعيد ميلاد صديقته، وأن المقطع فهم بشكل خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك قالت الطالبة إنها كانت تحتفل بعيد ميلادها ليس أكثر.

    وأوضحت التحقيقات أن بطلي الفيديو هما الطالب بكلية الحقوق "م. ر. أ."، بالفرقة الأولى، والطالبة "إ. م. ع." غير مقيدة بجامعة المنصورة، وأنها طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر.

    وقال بيان الجامعة، إنه تم استدعاء الطالب وبسؤاله أقرّ بأن ما فعله مجرد احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، مشيرًا إلى أن الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

    وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعي، أكدت أنها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها.

    وأعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق، تحويل الطالب صاحب واقعة الفيديو إلى مجلس تأديب لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مضيفا أنه سيتم إعداد مذكرة خاصة بالطالبة إلى جامعة الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

    المصادر
    صدي البلد ، جريدة مصراوي