شاهد بالفيديو رد فعل طلاب اولي ثانوي عن الأوبن بوك قرعة ومسكوها مشط ولن نستفيد من الكتاب في البيت أو الأمتحان

شاهد بالفيديو رد فعل طلاب اولي ثانوي عن الأوبن بوك قرعة ومسكوها مشط ولن نستفيد من الكتاب في البيت أو الأمتحان
    >
    قرعة ومسكوها مشط

    اختلفت أراء الطلاب عن امتحان الأوبن بوك الذي انتهي فيه الطلبة اليوم من امتحان مادة اللغة العربية ما بين سهولة وصعوبة الأمتحان حيث اشتكى عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي بمراكز محافظة بني سويف، اليوم الأحد، من امتحان اللغة العربية في أول أيام الامتحانات بالنظام الحديث للثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية.


    وقد جاءت الأسباب وراء صعوبة الأمتحان حسب رأي الطلاب نتيجة احتواء بوكليت الأمتحان علي 16 ورقة بداخلها 35 سؤالًا وجميع الأسئلة تعبر عن مضمون واحد وهناك صعوبة في أسئلة الاختيار، لتشابه جميع الإجابات مع بعضها البعض.


    ووصف الطالب هيثم جمال بمدرسة الشهيد هشام طعمة الثانوية ببني سويف الامتحان بأنه عبارة عن "قرعة ومسكوها مشط"، قائلا: "أنهم لم يستفيدوا من الكتاب المدرسي لا في المنزل ولا في الامتحانات".


    فيما قال الطالب خالد محمد علي إن الامتحان يحتاج إلي تركيز أكبر ويحتاج إلى الفهم أكثر من الحفظ وعلى الرغم من دخول جميع الطلاب بالكتاب المدرسي إلا أننا لم نجد فيه حل لإجابات بعض الأسئلة.


    فيما اشتكت الطالبة منال حلمي بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات من عدم تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على النظام الجديد للامتحانات وهو ما جعل الطلاب غير مدربين للتعامل مع هذه الامتحانات.

    إرسال تعليق