التداوي: المعلم سيتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد.. اللون "الرصاصى" للمعلم و"البني" للمعلمة

التداوي: المعلم سيتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد.. اللون "الرصاصى" للمعلم و"البني" للمعلمة
    >

    أكد الدكنتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رداعلى المنتقدين للزي الموحد للمعلمين: "هل زي الشرطة والقوات المسلحة استهانة بأعضائها؟ وهل زي الأطباء استهانة بهم أو الممرضات والقضاة وغيرهم؟ لماذا لا نرى سوى الجوانب السلبية ونتهكم على كل فكرة وكل جهد؟".


    وأضاف شوقي، عبر جروب معلمون في حب مصر بتطبيق واتس آب: يا ريت نتعاون لبناء الأفكار والحلول والتحسن دوما بدلا من السخرية الدائمة ونقد كل شيء وأي شيء، الكلام أسهل كثيرا من العمل والفكر والسلبية والتشكيك أسهل بمراحل من الإبداع والإيجابية خالص احترامي".


    وتابع شوقي:
    1-    تواصلنا مع  الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، والذى قال: إن ما تضمنه البوست من معلومات عار تمامًا من الصحة، وأن الزى الذى يتسلمه المعلمون يتم تفصيله بمدرسة للتعليم الفنى بالمحافظة، وليس صفقة كما ذكر البوست المنشور.

    2- "التداوى" قال إن من يقوم بتفصيل الملابس طلاب ومعلمى المدارس الفنية، موضحًا أنه يتم تفصيلها لكل معلم حسب المقاس الذى يرتديه.

    "3" وكيل الوزارة أكد أن المعلم سيتحمل 50% من سعر الزى فقط، والمحافظة ستتحمل الـ50% الأخرى، مؤكدًا أنه تم احتساب سعر الزى "جملة"، وليس هناك أى أرباح من وراء تطبيقه.


     4- "التداوى" أوضح أن الهدف من قرار تخصيص زى موحد لمعلمى المحافظة أن يتمكن الطلاب وأولياء الأمور التفريق بين المعلمين والإداريين والخدمات المعاونة فى المدارس، بالإضافة إلى إزالة الفوارق بين المعلمين وإعطاء شكل مميز يليق بهم.

    5  - بخصوص الألوان المخصصة للعاملين بالمدرسة فإنه تم تخصيص جاكت "رصاصى" للمعلم، و"بنى" للمعلمة، أما اللون الأسود فتم تخصيصه للإدارى، كما تم تخصيص اللون الأزرق للخدمات المعاونة.

    المصدر: السبورة
    1. احسن حاجة الزي الموحد

      ردحذف
    2. ليه ميبقاش الزي عباره عن بدل كامله وتكون مدعومه من الدوله حتي تليق بالمعلم

      ردحذف
    3. يالههههووووووووواااااااى

      ردحذف
    4. ياريت تفكر في المشاكل الحقيقية للمعلم والعملية التعليمية سيبك من الزى واللبس

      ردحذف
    5. هي فكره جميله و جاده على الأقل التلاميذ ماتشوفش اللبس السافر بتاع بعض المعلمات بس برضوا في أمور أهم الوزاره تشغل بالها بيها أهم من اللبس

      ردحذف