تفاصيل حكم العلاوات الخمس بأثر رجعى لجميع المستفيدين

تفاصيل حكم العلاوات الخمس  بأثر رجعى لجميع المستفيدين
    >
    حكم العلاوات الخمسة للمعااشات

    قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الخميس، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعى، وأيدت حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.


     وكان البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، قد أقام الدعوى القضائية، مطالبًا بضم العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وحكمت "القضاء الإداري" لصالحه، قبل أن تتخذ وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة قرارًا بالطعن على الحكم أمام الإدارية العليا، التي أنصفت في النهاية أصحاب المعاشات.


     ما الأجر المتغير؟ 

    الأجر المتغير هو كل ما يحصل عليه الموظف المؤمن عليه، من مقابل نقدي عن عمله، ولا يدخل في الأجر الأساسي، أي البدلات والعلاوات وغيرها. المستفيدون من الحكم يستفيد من الحكم كل من خرج على المعاش بداية من يوليو 2006 وحتى 31 مارس 2018. وبدأت هيئة التأمينات الاجتماعية فى عام 2006، بحساب معاشات


    قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان مقتضب، اليوم الخميس، تعليقا على حكم الإدارية العليا، بخصوص العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، إنها تحترم أحكام القضاء، و"ننتظر صيغة الحكم لدراستها".

    المستفيدون من حكم العلاوات الخمسة
    المستفيدون من حكم العلاوات الخمسة 

    1. انا خرجت علي المعاش 2014 هل احصل علي خمس علاوات ولا ايه

      ردحذف