قطار رمسيس 20 قتيل و40 مصاب..الحكومة: 80 ألف جنيه لحالة الوفاة و25 ألفا لكل مصاب

قطار رمسيس 20 قتيل و40 مصاب..الحكومة: 80 ألف جنيه لحالة الوفاة و25 ألفا لكل مصاب
    >
    تعويضات قطار رمسيس
    تعويضات قطار رمسيس

    أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار التعامل مع تداعيات حادث قطار محطة سكة حديد رمسيس، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أو عجز كلى، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من مصابى هذا الحادث.

    كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق قطار محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "الباور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب التى كانت متواجدة على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاور برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلى بمحطة مصر.

    وحمل رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان مسئولية الحادث إلى سائق الجرار علاء صلاح الذى ترك الجرار يتحرك من ورش أبو غاطس المجاورة لمحطة مصر بدون وجوده، حيث أبلغ وزير النقل الدكتور هشام عرفات عقب وصوله لموقع الحادث وكذلك قوات الأمن والنيابة العامة أن السائق المذكور كان مدرج يقود هذا الجرار لكنه تركه وحدث التصادم بنهاية الرصيف.

    وكشفت المصادر، أن السبب الرئيسى لتصادم جرار القطار رقم 2302 برصيف محطة مصر أنه كان يسير بدون سائق، حيث كان مدرج يقوم السائق علاء صلاح به، وأن قوات الأمن تحفظت على السائق الذى كان مقررا له يقود هذا القطار لمعرفة سبب تركه الجرار يتحرك بدون وجوده، لافتة إلى أن الجرار الذى كان متوجه للمحطة ليقطر إحدى القطارات لليقام برحلتها انحدر وتصادم بصدادات نهاية الرصيف وانفجر تانك السولار به مما أدى إلى التصادم.

    وقالت هيئة السكة الحديد، فى بيان رسمى، عن تصادم محطة مصر أنه وقع نتيجة انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالتصادم الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر، مؤكدة أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجارى المتابعة.

    وقرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامى عفيفى نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفنى وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، وذلك لإعداد تقرير فنى عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف 6 .

    كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبنى الملاصق لرصيف 6 والذى حدثت به تلفيات نتيجة الحريق، وذلك بعدما قام بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.

    قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم نقل 20 جثمانا و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقى الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.


    وأضافت وزيرة الصحة فى تصريحات تليفزيونية عقب تفقدها مستشفى معهد ناصر، أن الإصابات عبارة عن حروق شديدة، مبينة أن بعضها حرج.

    إرسال تعليق