رئاسة الوزراء تستدعي وزيري التعليم والأتصالات ننشر الأسباب

رئاسة الوزراء تستدعي وزيري التعليم والأتصالات ننشر الأسباب
    >
    استدعاء وزيري التعليم والاتصالات لمناقشة
    استدعى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى منذ قليل كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات لمناقشة مشكلة سقوط السرفر الخاص بامتحانات التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي فى امتحانات الثانوية العامة التراكمية.


    وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت منذ قليل عن إيقاف منصة الامتحان الإلكتروني الخاص بالصف الأول الثانوي بعد فشل الدخول على امتحان مادة الأحياء لليوم الثاني من الامتحانات التجريبية التى تعقدها وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي بهدف التدريب وتجربة جميع عناصر المنظومة.


    وكانت امتحانات اليوم الأول فى مادة اللغة العربية قد فشلت جميع المدارس فى الدخول على الامتحان من خلال التابلت بسبب وقوع السرفر، وقد أعلن وزير التعليم أمس فى بيان رسمي بأن ذلك بسبب دخول اكثر من 4 مليون شخص على السرفر فى آن واحد، وتعهد بعدم تكرار وقوع السرفر اليوم، وتمت مضاعفة السرفر، ولكن تكرر اليوم وقوع السرفر وفشل الطلاب فى الدخول على الامتحان.


    وقد شهدت بعض المحافظات ارتباك شديد وتظاهرات من بعض الطلاب فى عدد من المحافظات بسبب فشل التجربة للمرة الثانية واليوم الثانى على التوالى فى أول تجربة لتدريب الطلاب على الامتحانات باستخدام التابلت، بسبب بعض المشكلات الفنية والتقنية التى ظهرت خلال اليوم الأول فى امتحان اللغة العربية، سواء مشكلة الأكواد أو مشكلة ضعف شبكة الانترنت وسقوط السرفر.

    1. هو المفروض كان يحصل تجربة ليوم واحد قبل الامتحان كبروفة له بكل التفاصيل لاختبار تحمل السرفير وظهور الأكواد والامتحان كتجربة وتهيئة الطلاب على جو الامتحان ومفاداة لهذه الشدة التي حدثت من الطلاب وأولياء الأمور

      ردحذف
    2. هو المفروض كان يحصل تجربة ليوم واحد قبل الامتحان كبروفة له بكل التفاصيل لاختبار تحمل السرفير وظهور الأكواد والامتحان كتجربة وتهيئة الطلاب على جو الامتحان ومفاداة لهذه الشدة التي حدثت من الطلاب وأولياء الأمور

      ردحذف