الغاء ندب المقدرين خارج المحافظات ووجهاز كمبيوتر لكل معلم والسؤال المقالي يصححه معلمان ننشر آليات التصحيح الإلكتروني

الغاء ندب المقدرين خارج المحافظات ووجهاز كمبيوتر لكل معلم والسؤال المقالي يصححه معلمان ننشر آليات التصحيح الإلكتروني
    >

    التعليم تنشر بيان هام – آليات تصحيح الأسئلة المقالية والموضوعية للأول الثانوى و النجاح من نصف الدرجة الكلية لكل مادة
    بدأت وزارة التربية والتعليم، في وضع اللمسات الأخيرة لمنظومة الامتحانات الاليكترونية التي تطبق لأول مره خلال شهر مارس الجاري، علي طلاب الصف الأول الثانوي.

    وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أنه سيبدأ خلال أيام تدريب المعلمين علي آلية التصحيح الاليكتروني التي تطبق لأول مرة في مارس، موضحًا أنه تم الاتفاق علي تجهيز قاعات بأجهزة الكمبيوتر في كل إدارة تعليمية حتي يتمكن المعلمين من  التصحيح في كنترول اليكتروني.


    وأشار إلي أن نظام التصحيح الاليكتروني يمتاز بالدقة الشديدة، حيث يقوم النظام الاليكتروني بتكويد الأسئلة والإجابات وإرسالها إلي عدد كبير من المعلمين مما يضمن السرية الشديدة خاصة مع وجود ما يقرب من ١٠ مقدرين، لافتا أن كل سؤال مقالي سيتم إرساله إلي اثنين من المقدرين وفي حاله وجود تباين كبير من الدرجات سيتم إرساله إلي مقدر ثالث.


    وأوضح المصدر لـ"الفجر" أن النظام الاليكتروني الذي وضعته الوزارة به تقييم المقدرين أنفسهم، لافتا أنه في حالة وجود أخطاء متكررة من نفس المعلم أو وجود فوارق كبيره بالزيادة أو النقص سيتم استبعاده من منظومة التصحيح الاليكتروني؛ لضمان دقتها خاصة وأن نظام الامتحانات الجديد يعتمد علي الفهم.


    وأكد أن النظام الجديد سيلغي تماما نظام ندب المقدرين خارج المحافظات الذي يستخدم حتي الآن في الثانوية العامة ويكلف الدولة ملايين الجنيهات في إعداد استراحات والكنترولات بالاضافة إلي المجهود الذي يقع علي عاتق المعلم في السفر من وإلي محافظاتهم الرئيسية، مشيرًا إلي أن هناك توقع أن تنتهي أزمة التظلمات التي تبدأ سنويا عقب إعلان النتائج خاصة وأن النظام الجديد يمتاز بالدقة.


    وأوضح أن المعلمين الذين سيتم تدريبهم علي التقييم الاليكتروني سيقومون بأول تجربه عمليه لهم في امتحانات مارس والتي لن يتم احتسابها في المجموع الخاص بالثانوية أو النجاح و الرسوب، مؤكدا أن الوزارة تسير بالتجربة خطوة خطوة لتتعرف علي نقاط الضعف وتعالجها قبيل انتقال الطلاب للصف الثاني وبدأ حساب الدرجات.

    المصدر جريدة الفجر

    إرسال تعليق