الكلام الجديد بداية الأمتحانات 4 مايو والغاء اي جداول صدرت قبل ذلك

الكلام الجديد بداية الأمتحانات 4 مايو والغاء اي جداول صدرت قبل ذلك
    بداية الأمتحانات 4 مايو

     أرسل الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بتاريخ اليوم ٢٨ مارس، بمناسبة استعداد المديريات التعليمية بوضع جداول الفصل الدراسي الثاني، لصفوف النقل والشهادة الاعدادية.

    وطالب الخطاب -الذي حصلت "المدرس بوك" على نسخة منه - بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية عند وضع جداول الامتحانات. 

     وأشار إلى أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، بجلسته التي تم انعقادها يوم 5 يوليو 2018، تنص على أن مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادات المحلية تبدأ في الأسبوع رقم 13 الموافق 4 مايو 2019، وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل بدء الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.


    وكانت قد أعلنت العديد من المحافظات جدول الفصل الدراسي الثاني 2019 منها محافظة الأسماعيلية التي بدأت فيها الأمتحانات في 4 من شهر إبريل دون الألتفات للمناهج ومدي ملائمة هذه الجداول لمواعيدها وأيضا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


    ولهذا السبب أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،اليوم الخميس، فاكسا لجميع المديريات التعليمية للتأكد علي الإلتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي حيث نصت على أن: