شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2019 وأماكن المدارس التي بدأت في قبول الطلاب

شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2019 وأماكن المدارس التي بدأت في قبول الطلاب
    >
    التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2019

    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية في محافظات مختلفة ، ننشر لكم المدارس التي سوف تبدأ العمل هذا العام ، وموعد قبول التقديم والتحويلات للمدارس اليابانية 2019، وذلك علي مستوي المحافظات ،حيث تقرر أن تستلم وزارة التربية والتعليم 45 مدارس يابانية هذا العام، على أن يتم المرور عليها من قبل مسئولي الأبنية التعليمية في عدد من المحافظات لمراجعة الترتيبات النهائية لاستقبال الطلاب الجدد.

    موعد بدء التقديم للمدارس المصرية اليابانية 

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم فتح باب التقدم للطلاب في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019/2020 أول أبريل المقبل.

    وقالت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونى من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، موضحةً أن التقدم سيكون وفقا لنفس شروط العام الدراسى الحالى.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1 و kg2، إضافة إلى الصف الأول الإبتدائى والصف الثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالى.


    وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019،2020.


    شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 طلاب

    - أن يكون الطفل مصرى الجنسية
    - أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية بحيث يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات ، ويكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات ، و يتم القبول فى الصف الأول الأبتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

     سيكون لكل مدرسة لجنة خاصة بقبول الطلاب، بعضوية مدير المدرسة ومسئول من المديرية التعليمية بالمحافظة، مع أساتذة في السلوك وعلم الاجتماع والشئون التربوية.

    إتاحة حضور ولي الأمر أثناء الاختبارات - دون أي تدخل منه- للتأكد بنفسه من نزاهة وشفافية مسارها، حتى لا يشك أحد من قبول طفل غير مستوفٍ للشروط.

    في حال قبول الطالب، سوف يتم عقد لقاء بين اللجنة وولي الأمر وابنه لاطلاعه على شروط ومعايير الدراسة بالمدارس اليابانية، وإذا رفض الإقرار بقبولها سوف يتم رفض قبول ابنه.



    في ذات اللحظة سوف يوقع ولي الأمر على تعهد مكتوب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويا للقيام بأعمال تطوعية وإلا سوف يٌرفض قبول ابنه.
    شارك لتعم الفائدة
    سيد توفيق
    @مرسلة بواسطة
    معلم لغة عربية أرغب بإثراء المحتوي العربي وتقديم بصمة فارقة للمجتع المحلي.. أعشق المدرس بوك وأعمل جاهدا علي تطويره وتقديم النفع للمعجبين به ..
    1. اريد نقل ابنى من مدرسة حكومية الي مدرسة يابانية ما هى الشروط والخطوات التى يجب اتخاذها

      ردحذف
    2. اين الرابط للدخول للتقديم لعام ٢٠١٩ و٢٠٢٠

      ردحذف