وزير التعليم امتحان الأمس واليوم لاختبار السيستم

وزير التعليم امتحان الأمس واليوم لاختبار السيستم
    امتحان التابلت الصف الأول الثانوي طارق شوقي وزير التعليم
    اجتماع امتحان التابلت الصف الأول الثانوي طارق شوقي ورئيس الوزراء

    يجتمع الأن السيد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء وذلك من أجل استعراض نظام التقييم الجديد فى الثانوية العامة وإدارة التطوير.

    جاء هذا في المؤتمر الصحفى بمقر مجلس الوزراء، الذي وضح فيه العديد من النقاط التي عليها جدل شديد في الوقت الحالي ومنها سقوط نظام الأمتحانات وعدم قدرة الطلاب علي أداء امتحان مادة اللغة العربية أو الأحياء في كثير من المدارس.


    وقد قال "شوقي" أن امتحانى أمس واليوم كان لاختبار النظام "السيستم"، مضيفا "أطالب الطلاب بالاهتمام بالتدريب بالتجربة الجديدة خاصة وأن نجاح النظام أو فشله ليس مرتبطا بسقوط التكنولوجيا".

    وقال وزير التربية والتعليم إن استخدام التكنولوجيا فى الامتحانات يهدف لمنع الغش فى الامتحانات.

    وشدد الوزير على أنه تم اتخاذ الإجراءات لعلاج مشاكل التقنيات، منها زيادة سعة الخادم الحاوى للامتحانات قرابة الـ15 ضعفا ومنع الدخول على رابط الامتحانات من خارج جمهورية مصر العربية، ومنع الدخول على رابط الامتحانات من داخل مصر سوى لطلاب الصف الأول الثانوى عن طريق شبكات المدرسة أو الشريحة الأصلية فقط


    وأيضا تم توحيد الكود (الأيقونة) لكل امتحان على مستوى الجمهورية مما يوفر على الطلاب مشقة البحث عن الكود الخاص بالمدرسة والفصل، ونشرنا الأكواد لكل المواد المتبقية على موقع الوزارة.


    إرسال تعليق