بيان التعليم لمحذوفات الصف الثالث الاعدادي 2019 الترم الثاني

بيان التعليم لمحذوفات الصف الثالث الاعدادي 2019 الترم الثاني
    المحذوف من مناهج الصف الثالث الاعدادي 2019
    المحذوف من مناهج الصف الثالث الاعدادي 2019

    أرسلت إلينا العديد من الرسائل علي صفحة الفيس بوك تتسائل عن موقف الصف الثالث الاعدادي من محذوفات المناهج 2019 وذلك بعد صدورنشرات لجميع المواد في صفوف النقل ولهذا ننقل إليكم بيان التعليم بخصوص موقف الشهادة الاعدادية من المحذوفات حسب تعليمات الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم


    المحذوف من مناهج الصف الثالث الاعدادي 2019

    قال الدكتور رضا حجازي إنه لا مجال نهائيا لحذف أي جزء من مناهج الصف الثالث الإعدادي الآن مثلما فعلنا في باقي الصفوف.

    وأضاف حجازي أن العائق الذي يمنع اتخاذ قرار الحذف من مناهج الصف الثالث الإعدادي الآن، هو أن بعض المحافظات قد انتهت بالفعل من وضع وطباعة امتحانات الشهادة الإعدادية، وهو الأمر الذي يجعل من المستحيل تغيير أي شيء الآن.

    وأشار حجازي إلى أن الصف الثالث الإعدادي هو نهاية مرحلة وشهادة عامة وبالتالي فلا مجال نهائيا لاتخاذ أي إجراء من شأنه إرباك العملية الامتحانية الآن.

    وأكد حجازي أن امتحانات الشهادة الإعدادية سوف توضع وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية، وستراعي اسئلتها الطلاب بمختلف مستوياتهم (الممتاز ، المتوسط ، الضعيف).

    وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/2019، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    جا ذلك في ضوء توجيهات الوزير فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية وتقرر تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

    وأوضحت الوزارة في بيان لها أن مديرو عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال نشرة بالأجزاء، التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

    1. ممكن اقتراح للامتحانات التي تم طباعتها للصف الثالث الاعدادي وهو حذف السؤال وتوزيع درجته علي باقي الأسئلة،

      ردحذف