مصادر: التعليم تحويل مدرس للتحقيق بعدما كشف تعطل منصىة التصحيح الإلكتروني

مصادر: التعليم تحويل مدرس للتحقيق بعدما كشف تعطل منصىة التصحيح الإلكتروني

    فجر أحد معلمي التصحيح الألكتروني مفاجأة مدوية، أوضح من خلالها أن منصة التصحيح نفسها، سقطت خلال التصحيح، لمدة يومين تقريبًا أيضًا.

    وقال المعلم، إنه أثناء اجتماع المعلمين المسئولين عن التصحيح الإلكتروني بقنا، وبالتحديد في مركز مدرسة الجبلاو الثانوية المشتركة، كان من هناك 86 مصححًا وفي اليوم الأول لم تعمل المنصة معهم جميعًا، مؤكدًا على أنهم طلبوا حضور موجهة الأكواد ولم يأتي.


    الموجه يتغيب عن المشهد ويتهم التعليم بالأزمة

    وأضاف أحد المعلمين، أنه بعد تغيب موجه الأكواد عن الحضور، أشاع الفني أن السيستيم ومنصة التصحيح الخاصة بالوزارة نفسها لا تعمل، في حين أن جميع المديريات كانت تصحح بشكل طبيعي.

    وأوضح أنه بعدما فتح السيستيم في أول يوم، لم يجدوا عليه أي إجابات للطلاب، مؤكدًا على أنه أنه لم يقبل سوى مع أثنين فقط من المصححين، وفي اليوم التالي عمل النظام بعد ساعات من التعطيل، وذلك في ظل تغيب موجه الأكواد عن المشهد، الذي سيعطي كل معلم كوده الخاص للدخول على سيستيم التصحيح، والمديرية تشيع أن المنصة لا تعمل مع جميع المديريات.

    معلم يتهم المديرية بالفساد وإفشال المنظومة

    وكشف المعلم، أن النظام الحديث جيد ومريح، إلا أن مديرية قنا بسبب تخاذل موجه الأكواد عن الحضور، أشاعت أن النظام به مشكلة من الوزارة.

    وقال أحد المعلمين، إنه تم تحويل أحد المعلمين الذي اعترض على تلك الأزمة للشئون القانونية، كما تم تحويله من مدرس لغة عربية للعمل الإداري، وذلك بتهمة تسرب أسرار التصحيح والوزارة.

    الغش في النظام الإلكتروني الحديث
    وأكد المعلم الذي رفض ذكر اسمه، أن المدرس أشار خلال منشوره الذي تسبب في تحويله للتحقيق، إلى وجود حالات غش عبر منتديات التواصل الاجتماعي، فضلًا عن وجود سب وهجوم بألفاظ مشينة على التعليم في بعض الإجابات.
    1. حرام والله العظيم اللى بيحصل ده

      ردحذف
    2. وزارة التربية والتعليم متخيلة أن المدرس ماشى ومعاه ريموت كنترول يوقف الطالب قبل ما يعمل حاجة دا حتى لو كان معاه ريموت كنترول أحيانا لا يستطيع إيقاف الصورة التى يريدها. هل يستطيع الأب أو الأم منع الطفل فى المنزل من إيذاء نفسه أم أن هناك إحتمال وارد للخطأ . فلماذا تحاسبون المعلم على شيئ لا تستطيعون أنتم تنفيذه وكأنه ماشى وراء الغنم مع أنكم لو كنتم مكانه لا تستطيعون إيقاف ذلك.ولا مقدرش على ............ إتشطر على البردعة.

      ردحذف