شروط القبول في المدارس اليابانية كي جي وأولي ابتدائي 2019 /2020

شروط القبول في المدارس اليابانية كي جي وأولي ابتدائي 2019 /2020
    >
    شروط القبول في المدارس اليابانية كي جي وأولي ابتدائي 2019 /2020

    حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقدم للراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدارس المصرية اليابانية وجاءت كالتالي:

    شروط القبول في المدارس اليابانية كي جي وابتدائي 2019

    - أن يكون الطفل مصري الجنسية.

    - أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية، بحيث يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال KG1 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن 4 سنوات، ولا يزيد عن 5 سنوات، ويكون القبول في المستوى الثاني لرياض الأطفال


    شروط القبول في المدارس اليابانية KG2 

    ويأتي ذلك حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن 5 سنوات وأقل من 6 سنوات.

    كما يتم القبول في الصف الأول الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن 6 سنوات وأقل من 7 سنوات، ويتم القبول في الصف الثاني الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل وذلك من سن 7 سنوات وأقل من 8 سنوات.

    ولا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة في ضوء مراحل التنسيق.

    ويتم الالتزام بالمربع السكنى للمدرسة، وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومي لولى الأمر أو أي مستند رسمي يرجع تاريخه إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن 6 أشهر يثبت الإقامة في النطاق المطلوب.

    وفى حالة عدم اكتمال الكثافة المقررة للمدرسة من المتقدمين، من داخل المربع السكنى يتم قبول من هم خارج المربع السكنى.

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، لتستمر حتى 15 من الشهر الجاري، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية.

    كما أعلنت عن انضمام 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية، تعمل من العام الدراسي الجديد 2019/2020، لتصل عدد المدارس 40 مدرسة.

    1. عايزه اتقدم لاولادى فى المدرسه وده الاميل ويقول فى خطا اذى

      ردحذف