16 مليار لزيادة المرتبات 12 مليار للمديريات وديوان عام الوزارة و16 مليار للابنية التعليمية

16 مليار لزيادة المرتبات 12 مليار للمديريات وديوان عام الوزارة و16 مليار للابنية التعليمية
    >

    حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خطورة عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة للوزارة في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

    وأعرب "شوقي"، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،  عن انزعاجه من تصرف وزارة المالية من تلقاء نفسها، ومن دون الرجوع إليه، قائلاً: "لو مخدناش اللي عايزينه المرة دي مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمِّل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليار جنيه، دون زيادة مرتبات المعلمين، وليس لدينا رفاهية الحوار".

    وكشف وزير التعليم عن تفاصيل المبالغ التي طلبتها الوزارة ولم توافق عليها وزارة المالية: وهي 39 مليار بين المقترح والمعتمد، 16 مليار لزيادة المرتبات، و4.6 مليار للأبنية التعليمية، و4.9 مليار كتطوير للفواتير والتابلت والشبكات، و0.8 للكتب، 12.7 مليار طلبات المديريات وديوان عام الوزارة.

    وأضاف شوقي:" احنا مش بنفاصل وأنا محتاج على الأقل 110 مليار جنيه في الموازنة"، كاشفاً أن الوزارة طلبت 138 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة، إلا أن وزارة المالية قررت تخصيص مبلغ 99 مليار جنيه فقط، دون استشارة وزارة التربية التعليم.