احذر جزاء يصل إلي الفصل من الخدمة في حال الامتناع عن ملاحظة الثانوية العامة أو التصحيح

احذر جزاء يصل إلي الفصل من الخدمة في حال الامتناع عن ملاحظة الثانوية العامة أو التصحيح
    الامتناع عن أعمال الثانوية العامة 2019
    الامتناع عن أعمال الثانوية العامة 2019

    نشر الأستاذ عماد دهيس ملخص لما يتسأئل عنه العديد من المعلمين خصوصا بعد ارسال خطابات الندب لأعمال الملاحظة بالثانوية العامة أو تقدير الدرجات وهذه التسأولات تدور حول ثلاثة محاور وهي:

    الأول منها:  ماهي الاثار السلبية الناتجة عن الامتناع عن الذهاب للعمل ( الانقطاع ) للمكلفين باعمال الامتحانات لشهادة الثانوية العامة .من ( لجان امتحان او تصحيح او ....خلافه)؟؟

    أما الثاني:  كيف اتصرف في حالة عدم قبول اعتذاري بالرغم من انى مريض ومعى مستندات طبية قوية تؤيد ذلك ولا اتحمل مشاق وتعب تلك الامتحانات ؟؟؟

    الثالث:  ما جزاء الانقطاع عن أعمال الثانوية العامة ؟؟؟

    جزاء الامتناع عن أعمال الثانوية العامة 2019

    اجابتي على تلك التساؤلات ليس من باب التهويل اوالتخويف بل هى من باب اعرف حقوقك وواجباتك لكى تتفادى الوقوع فى الاخطاء والمشاكل وتصل لبر الامان في ادائك لعملك .

    # بالنسبة للتساؤل الاول (1):-

    في حالة استلامك وتوقيعك بالاستلام على خطاب التكليف ولم تلتزم بالتكليف :-

    1- سيتم منعك من التوقيع بمدرستك الاصلية لانك استملت خطاب ندب وكلفت باعمال امتحانات وتكون اعتبارا من الاحد 3 يونيو حتى الاحد 1 يوليو 2018 على قوة لجنة الثانوية العامة ( ماعدا اجازة عيد الفطر المبارك ).

    2- ستتعرض للمسائلة القانونية وسيتم اعتبارك منقطع عن العمل طوال فترة الامتحانات .

    وستتعرض للعقوبات الاتية :-

    عقوبة اعتبار ايام فترة الامتحانات بدون اجر ، علاوة على جزاء بخصم قد يتعدي 7 ايام او اكثر، ويترتب على ذلك الاتي :-

    أ- انخفاض تقرير الاداء السنوى الخاص بك عن مرتبة كفء لحصولك على جزاء لاكثر من 5 متصلة اومرتبة فوق متوسط لحصولك على جزاء لاكثر من 10 ايام متصلة ( مادة 27 من اللائحة التنفيذة لقانون 155) وسيظل هكذا منخفض لمدة سنة او اكثر .

    ب- خصم حافز الاداء وعلاوة الاعباء الوظيفية لمدة سنتين او اكثر لان محو الجزاءات من 6 - 15 ايام يتم بعد سنتين ، ومن 16-30 يوم تمحى بعد ثلاث سنوات ( مادة 67 من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016).

    وتقدر المبالغ التى سيتم خصمها جراء خصم كلا من حافز الاداء وعلاوة الاعباء بحوالي من 6000ج سنويا .

    3- منعك من الترقية والتقدم للوظائف القيادية والاشرافية لمدة سنة او اكثرعلى الاقل !! وذلك في حالة انخفاض تقرير الاداء الخاص بك عن مرتبة دون المتوسط ( مادة 81 من قانون 155لسنة 2007).

    4- يمكن ان يعرض نفسة للفصل من الخدمة لانقطاعه عن العمل لمدة 15 يوما متتالية بدو عذر مقبول .

    # بالنسبة للتساؤل الثاني (2):-
    في حالة عدم قبول اعتذارك بالرغم من اصابتك بالمرض الشديد ووجود اعذارطبية مؤيدة بمستندات قوية.

    - فوض امرك لله ولو استطعت فاذهب الى لجنتك الامتحانية المكلف بها واستلم العمل بها ثم قم بالابلاغ تلغرافيا الى رئيس لجنتك ( بانك مريض وملازم الفراش واطلب العرض على اللجنة الطبية العامة بمحافظتك المقيم بها ).وان لم تستطع الذهاب للجنة ، ايضا قم بالاجراء السابق ( التبليغ مرضي بتلغراف لرئيس اللجنة ) وحبذا لو ان يتم حجزك فى مستشفي حكومي .

    وبذلك تكون قد اديت مهمتك ولم تتهرب منها ولا يستطيع احد تحويلك للشئون القانونية ، وطالما توجد مستندات طبية قوية تؤيد وتدعم الحالة المرضية فغالبا يتم احتساب اجازة مرضية من قبل اللجنة الطبية .

    # وبالنسبة للتساؤل الثالث :-

    هل لوتم الانقطاع عن اعمال الامتحانات 15 يوم متصلة بدون عذرمقبول يجوز انهاء الخدمة تبعا لقانون الخدمة المدنية ؟؟

    - أن فصل الموظفين الحكوميين قرار «صعب» وليس سهلاً، وفي تلك الحالة يجب على المعلم ان يتقدم بعذر مقبول خلال ال 15 يوما التالية ، وانا ارى انه يمكن ان تتقبل جهة العمل العذر على اساس حدوث ظروف قهرية منعت الموظف من اداء المامورية ( مادة 69 من قانون 81 ومادة 176 من اللائحة التنفيذية لقانون 81 ) وهذا رأيي الشخصي .

    وربنا يوفق الجميع على الالتزام وتحمل مشاق العمل بامتحانات شهادة الثانوية العامة وكان الله في عونهم وربنا يهون عليهم لانها فعلا مرهقة ومتعبة جدااا .

    إرسال تعليق